لواءُ “النخبة” “الإسرائيلي” يقرُّ بفقدان 48 جندياً في حرب غزة بينهم قائدُ كتيبة

 

المسيرة | وكالات

اعترف لواءُ “غولاني” في الجيش “الإسرائيلي”، بمقتل 41 من جنوده في العملية التي شنتها قوات الاحتلال منذ أُكتوبر الماضي، وبمقتل 7 آخرين في معارك غزة، منهم قائد الكتيبة 13.

ونقلت القناة 12 “الإسرائيلية”، في تقرير لها على موقعها الإلكتروني، السبت، أن مقاتلي لواء “غولاني” قد انسحبوا، الأسبوع الماضي، من قطاع غزة “ليأخذوا قِسْطًا من الراحة بعد تكبُّدِهم خسائرَ فادحةً”، وفقًا لتقاريرَ إعلامية “إسرائيلية”.

وأفَادت تقارير لموقع “واللا” الإخباري والقناة “12” الإسرائيلية، بأن “لواء غولاني” قضى أكثرَ من 70 يوماً في غزة، حَيثُ فقد 44 مقاتلاً، وقرّر المقاتلون مغادرةَ القطاع لبضعةِ أَيَّـام للاستراحة وزيارة أهاليهم.

وأتت هذه الخطوةُ بعد مواجهاتٍ شديدةٍ في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حَيثُ قُتل قائدُهم وعددٌ آخر من الضباط والمقاتلين، بحسب القناة “12” “الإسرائيلية”.

وفي أعقاب هذه المواجهة، غادر مقاتلو “غولاني” القطاع، ومن المتوقع أن يتلقوا أوامرَ للعودة والمشاركة في المعارك مرة أُخرى.

يشار إلى أن لواءَ “غولاني” للمشاة يُطلَقُ عليه لقب “النخبة” في الجيش “الإسرائيلي”، وكانت هناك معركةٌ مهمةٌ في حي الشجاعية، حَيثُ نصب مقاتلو “كتائب القسام” كمينًا لقوات “غولاني”؛ ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى، ووُصفت المعركة في الشجاعية بأنها “حادثة خطيرة استمرت لأكثر من ساعتين”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com