المقاومةُ تواصلُ التصدي لقوات الاحتلال بمحاور التوغل في غزة

اليوم الـ 85 لمعركة “طُـوفان الأقصى”:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

تواصل كتائبُ القسام، وفصائلُ المقاومة، خوضَ ملاحمَ بطولية واشتباكات من مسافة صفر مع قوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، وفجَّرت المزيدَ من الدبابات ودكت تحشدات العدوّ بقذائف الهاون.

وتستمرُّ الاشتباكاتُ الضاريةُ في منطقة خزاعة، شرقي المدينة. أما في الجهة الغربية، فلا يزالُ “جيشُ” الاحتلال يفشلُ في التوغل في اتّجاه محيط مجمع ناصر الطبي.

ووسط القطاع أَيْـضاً، تشتبك المقاومة الفلسطينية بضراوة مع “الجيش” الإسرائيلي، في محيط مسجد أبو مدين، جنوبي شرقي مخيم البريج، وشرقي مخيمي المغازي والبريج.

وأجبرت الاشتباكاتُ الضاريةُ في منطقة شرقي البريج آليات الاحتلال على التراجع، وفق ما نقل مراسلنا في القطاع.

وقالت كتائبُ القسام في بلاغ عسكري إن مجاهديها اشتبكوا مع القوات الخَاصَّة الصهيونية المتوغلة في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، وأوقعوا أكثر من 20 جنديًّا بين قتيل وجريح.

وفي بلاغٍ آخرَ، أعلنت الكتائبُ استهدافَ دبابة صهيونية من نوع ميركفاه بعبوة “شواظ” في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة. ودّك تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وبعدَ عودتِهم من مناطق الاشتباك جنوب مخيم البريج وسط قطاع غزة، أبلغ مجاهدو القسامِ عن استهدافِهم دبابتين صهيونيتين وناقلتَي جُند بقذائف “الياسين 105” وتفجير عبوة “شواظ” في دبابة ثالثة.

واستهدفت كتائبُ القسام دبابة صهيونية من نوع ميركافا بقذيفة “الياسين 105” شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام تفجير دبابة صهيونية من نوع ميركافا بعبوة “شواظ” شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وتمكّن مجاهدو كتائب القسام من تدمير ناقلة جند صهيونية بالكامل شمال مخيم البريج بقذيفة “الياسين 105”.

ونشرت كتائب القسام مشاهد لمفارز الهاون القسامية وهي تدك تحشدات العدوّ في محاور التوغل في قطاع غزة ضمن معركة “طُـوفان الأقصى”.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس خوض اشتباكات ضارية مع جنود العدوّ في محاور التقدم شمالي وشرقي مدينة خانيونس.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ85 قصف العديد من المناطق في قطاع غزة، مخلفاً وراءه مئات المجازر وآلاف الشهداء وعشرات الآلاف من الجرحى، بينما تتصدى فصائل المقاومة الفلسطينية لآليات جيش الاحتلال وجنوده المتوغلة في محاور عدة من القطاع.

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 21.672 شهيدًا و56.165 مصابًا بحسب الصحة في غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية “إن الاحتلال الإسرائيلي واصل قصفه المدفعي العنيف مستهدفا وسط وجنوب مدينة خانيونس، جنوبي القطاع”.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: “إن قصفاً نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي أَدَّى لسقوط شهداء وجرحى في منطقة الزوايدة، وسط قطاع غزة”.

كما استهدف طيرانُ الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وقال المكتبُ الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء الصحافيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفع إلى 106، بعد استشهاد مراسل قناة القدس اليوم الفضائية، جبر أبو هدروس.

وأشَارَ بيان للمكتب إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منزل أبو هدروس المأهول في مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وفي السياق أكّـد قائدُ قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية، اللواء إسماعيل قاآني، أنّ الاحتلالَ الإسرائيلي، ومن خلفه الولايات المتحدة، فشلا في تحقيق أي إنجاز عسكري، بعد مرورِ أكثرَ من 80 يوماً على بدء الحرب على غزة.

وقالت وزارةُ الحربِ الأمريكي: “إن وزارةَ الخارجية أكّـدت للكونجرس وجود ضرورة ملحة تقتضي بيع الأسلحة لتل أبيب فورًا، وأقرت إبرام صفقة لبيع بنادق «M107» والمعدات المرتبطة بها مقابل 147.5 مليون دولار”.

بدوره قال مفوض السياسة الخارجية والأمنية في الاتّحاد الأُورُوبي، جوزيب بوريل، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الذي عليه واجب حماية المدنيين، يواصل التسبب في وقوع “خسائر مدنية فادحة” في قطاع غزة.

وأشَارَ بوريل، عبر حسابه على منصة “إكس”، إلى أن الهجوم على مخيم المغازي للاجئين في القطاع، كان أحد “أكثر التفجيرات دموية”، وَأَضَـافَ “أدى الهجوم إلى نزوح 150 ألف شخص آخرين”.

ودعا بوريل إلى “وقف مؤقت للاشتباكات” بشكل عاجل.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن اشتباكات ضارية تدور بين المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي وسط خانيونس، جنوب قطاع غزة، تزامناً مع قصف مدفعي كثيف.

وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في محاور قطاع غزة، بحيث تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في محوري شمالي مخيم البريج وجنوبيّه، وسط القطاع.

وأعلنت كتائب القسام مقتل وإصابة عدد من الجنود بعد تفجير حقل ألغام في قوة مشاة إسرائيلية، وعدد من الآليات العسكرية، شمالي المخيم.

كما نشرت كتائب القسام، الجمعة، مشاهد عن طائرة “Skylark-2″، التي تم الاستيلاء عليها، في أثناء مهمة استخبارية لها شمالي تل الزعتر، شمالي قطاع غزة.

وبعيدًا عن غزة وفي الضفة الغربية أفادت وسائل إعلامٍ فلسطينية بأنّ قوات من “جيش” الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، مع الساعات الأولى لفجر اليوم السبت، مناطق متفرقة من مدن ومخيمات الضفة الغربية، مؤكّـدةً اندلاع مواجهاتٍ أثناء تصدي الشبان الفلسطينيين لاقتحامات الاحتلال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com