الرئيس الإيراني: يجبُ محاكمةُ أمريكا والكيان الصهيوني أمام المحكمة الدولية

 

المسيرة | متابعات

أكّـد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، السبت، في مؤتمر طهران الدولي حول فلسطين، أنه “يجب محاكمة الولايات المتحدة الأمريكية والصهاينة أمام المحكمة الدولية بتهمة جرائم ضد الإنسانية”.

وقال رئيسي في كلمته بالمناسبة: إن “فلسطين كانت ولا تزال القضية الأولى للدول الإسلامية ولكل أحرار العالم”؛ مردفا بالقول: “يؤسفنا دعم الولايات المتحدة والدول الغربية السافر للمجازر الصهيونية في غزة وسط استمرار جرائم الحرب “الإسرائيلية” بحق الفلسطينيين وفي ظل صمت وفشل المؤسّسات الدولية”.

وتابع، أن “عملية “طُـوفان الأقصى” جاءت رداً على الظلم الذي تعرض له الشعب الفلسطيني”؛ مؤكّـداً أن “الحل النهائي يتمثل في طرد الاحتلال من الأراضي الفلسطينية”.

وأكّـد رئيسي، أن “الاستمرار في الاحتلال لا يمنح المحتلّ المشروعية ومن حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه؛ مُشيراً بان الكيان الصهيوني انتهك أكثر من 400 قرار دولي ونقض جميع المواثيق”، ومشدّدًا على أن “إسرائيلَ” لم تفِ بالتزاماتها قبال معاهدات السلام والقرارات الدولية بشأن القضية الفلسطينية”.

وَأَضَـافَ، “الولايات المتحدة يدها ملطخة بدماء الفلسطينيين وهي طرف في العدوان عليهم، وليست طرفا في السلام، وذلك فهي تتحمل المسؤولية عن المجازر التي ترتكب بحق الفلسطينيين في غزة اليوم”.

وصرح بالقول: “نحن لا نتردّد في الإعلان عن دعمنا للشعب الفلسطيني وقضيته، كما نرفض تهجير هذا الشعب، ونؤكّـد على وقف القتال بغزة ورفع الحصار عن القطاع”.

وتابع، “ينبغي لشعوب العالم أن لا تعوّل على المنظمات الدولية العاجزة عن إنهاء الحرب وإرساء السلام؛ واصفا إنهاء الحرب في غزة وفتح الممرات أمام المساعدات الإنسانية أولوية في الوقت الراهن”.

وخلص السيد رئيسي بالقول: إن “حماس تمثِّلُ خيارَ أهالي غزة ومصير هذه المنطقة يحدّده الفلسطينيون”؛ مؤكّـداً أَنَّ “الحلَّ العادلَ يتمثلُ في السماح للشعب الفلسطيني أن يقرّر مصيره بنفسه، ومبينًا بان سياسة التطبيع لم تفلح في التغطية على جرائم “إسرائيل”، والشعب الفلسطيني سينتصر والهزيمة ستلحق بالكيان الصهيوني قطعاً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com