المقاومة تواصلُ التصدي لقوات الاحتلال في محاور التوغل بغزة

لليوم الـ74 من معركة “طُـوفان الأقصى”:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية التصدّي لقوات الاحتلال “الإسرائيلي” المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، كما تواصل دكّ المستوطنات والمواقع العسكرية “الإسرائيلية” برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين. كما خاض المجاهدون معارك واشتباكات بطولية في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني بمحاور التوغل في قطاع غزة.

وأفَادت مصادر ميدانية، بأن اشتباكات ضارية اندلعت في عدة محاور توغل في قطاع غزة، خَاصَّة محاور التوغل في خانيونس.

وبعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، أكّـد مجاهدو القسام أنهم دمّـروا آلية صهيونية بقذيفة “الياسين 105” واستهدفوا جرافة صهيونية بشكل مباشر وأكّـدوا مقتل سائقها.

ودكّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تل أبيب وسط الكيان الصهيوني (فلسطين المحتلّة) برشقة صاروخية، ودمّـرت آليةً صهيونية من نوع همر في حي الشيخ رضوان بغزة.

وقالت كتائب القسام، في بلاغ عسكري: إن هذه الرشقة تأتي ردًّا على المجازر ضد المدنيين الفلسطينيين.

ودوت صافرات الإنذار في وسط الكيان مع سماع دوي انفجارات كبيرة.

إلى ذلك أعلنت كتائب القسام استهداف آليةٍ صهيونية من نوع همر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، مؤكّـدة مقتل من فيه بعد احتراقه بالكامل.

ونشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة حماس فيديو لرشقات صاروخية قالت إنها أطلقتها تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلّة، وقالت إنه “تم تجهيزها مسبقًا إهداء لروح شهداء الضفة الغربية”.

وتضمنت المشاهد أسماء عدد من شهداء الضفة المحتلّة، وهم: “وديع الحوح، وإبراهيم النابلسي، ومحمد كامل الجعبري، وعبد الرحمن صبح، وضياء حمارشة، وعدي التميمي، ورعد حازم”.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قصف تجمعات الاحتلال في محاور التقدم شرق خان يونس برشقة صاروخية وبقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأكّـدت سرايا القدس، وقوع إصابات مباشرة في صفوف قوات الاحتلال الُمسَتهَدفة، مشيرةً إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي تدخل لنقل الإصابات.

كذلك، أعلنت سرايا القدس قصفها موقع إسناد لقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزنة شرقي خان يونس بوابل من قذائف الهاون.

وأعلنت سرايا القدس أنها قصفت تحشدات العدوّ في محاور التقدم شرق خانيونس برشقة صاروخية وبقذائف الهاون من العيار الثقيل وأكّـدت وقوع إصابات مباشرة في قوات العدوّ وتدخل الطيران المروحي لنقل الإصابات.

من جهته، أقر جيش الاحتلال، فجر الثلاثاء، بمقتل ضابطين من قواته في المعارك مع المقاومة في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية عن جيش الاحتلال قوله إن ضابطين قتلا خلال المعارك البرية في قطاع غزة؛ أحدهما نائب قائد وحدة في “غولاني” والآخر من وحدة “يهالوم”.

وخلال الـ 24 ساعة الماضية، اعترف جيش الاحتلال بمقتل 7 من جنوده وضباطه وإصابة آخرين، برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية، خلال عمليات التوغل البري شمالي وجنوبي قطاع غزة.

ويرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم رسميًّا إلى 463 ضابطًا وجنديًا، منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في السابع من أُكتوبر، بينهم 131 قتيلًا منذ بدء الاجتياح البري لغزة.

وتؤكّـد مصادر المقاومة أن عددَ قتلى الاحتلال وإصابته أعلى بكثير من اعترافاته الرسمية، حَيثُ يتعمد إخفاء خسائره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com