أبطالُ الجهاد والمقاومة يدكّون قواتِ العدوّ “الإسرائيلي” المتوغلة في محاورَ عدة بغزة

لليوم الــ67 من “طوفان الأقصى.. ولليوم الــ47 من بدء العملية البرية:

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

يواصلُ أبطالُ الجهاد والمقاومة الفلسطينية ولليوم الـ67 من معركة “طوفان الأقصى” البطولية، خوضَ اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في عدد من المحاور الملتهبة، كما أنهم ومنذ بدء العملية البرية يواصلون دك توغلات قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في محاور القتال بمختلف مناطق قطاع غزة لليوم الـ47، والثلاثاء، تم تدمير عدد من الآليات والإجهاز على 11 جنديًّا صهيونياً في الشجاعية.

وشنت مدفعيات الاحتلال صباح الثلاثاء، قصفاً استهدف شمال حي الزيتون وحي الدرج في القطاع؛ ما أسفر عن اندلاع حرائق كبيرة وسقوط عدد من الشهداء.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الثلاثاء، حصاد عمليات بطولية منها الإجهاز على 11 جنديًّا، كشف عنها المجاهدون بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: “إن مجاهدي القسام أبلغوا عن استهداف 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع منها دبابة “الملك – القائد” وناقلة جند يعتليها 3 جنود والإجهاز على طاقمها”.

وأضافت أنهم اشتبكوا مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة “باز3” وقتلوا عدداً منهم، إضافة إلى استهدافهم لقناص صهيوني بقذيفة “RPG” وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات العدوّ الراجلة في عدة مناطق من مسافة صفر أكّـدوا خلالها مقتل 11 جنديًّا صهيونيًّا بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلقاتهم وإيقاع غيرهم بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائبُ القسام تمكّن مجاهديها من تفجير عبوتين مضادات للأفراد “رعدية – تلفزيونية” في قوة صهيونية راجلة مكونة من 10 جنود شرق مدينة خانيونس وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس في رسالة عبر قناتها على منصة “تيليغرام”، أنه منذ فجر الثلاثاء، يخوض المقاومون اشتباكاتٍ ضارية مع جنود الاحتلال، محقّقين فيهم إصابات مباشرة في محوري التقدم الزيتون والشجاعية شرق غزة.

وقالت: “إن المقاومين قصفوا تجمعاتِ العدوّ في محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60، وقصف تحشدات عسكرية وآليات العدوّ المتقدمة في محور شرق المنطقة الوسطى”، وأعلنت أنها استهدفت “ناقلة جند وآليتين عسكريتين صهيونيتين” بقذائف تاندوم في محور التقدم شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

ويواصل مجاهدو فصائل الجهاد والمقاومة، خوضَ ملاحم واشتباكات بطولية، وتنفيذ كمائنَ نوعية، والإجهاز على جنود من مسافة صفر، وتفجير عبوات ناسفة وفتحات أنفاق، خلال التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، وكبدوها خسائر فادحة في الجنود والدبابات.

وأفَادت مصادر ميدانية، بأن محاور التوغل في مخيم جباليا والشجاعية وخانيونس تشهد بشكل خَاصَّة معارك ضارية تتصدى فيها المقاومة بقيادة القسام لقوات الاحتلال، وتشهد باقي محاور التوغل في بيت لاهيا وبيت حانون وغزة، عمليات نوعية بين الحين والآخر خلف خطوط العدوّ.

إلى ذلك، اشتبكت المجاهدون من مسافة صفر مع قوة من جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، في جباليا في قطاع غزة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في خان يونس والشجاعية.

وأكّـدت ألويةُ “الناصر صلاح الدين” أنّ مجاهديها اشتبكوا من مسافة صفر مع قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في كمين أعدوه مسبقًا في جباليا.

واستهدفت كتائبُ المجاهدين في لواء شمال غزة آلية صهيونية بقذيفة “تاندوم”؛ ما أَدَّى إلى تفجيرِها في محور التقدم في جباليا. وقد خاضت المقاومة اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال، في منطقة الكتيبة في خان يونس جنوبي القطاع، وفي حي الشجاعية شمالي وشرقي غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com