أمينُ مجلس الشؤون الإنسانية: برنامجُ الغذاء يخالفُ كُـلَّ المواثيق الدولية ويتماهى مع الأجندات الأمريكية

أكّـد أن لدى البرنامج كُـلّ التمويلات والمنح الكافية لاستمرار أعماله ومسؤولياته:

 

المسيرة: متابعات

أكّـد الأمينُ العام المساعد للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، محمد فارس، أمس الاثنين، أنّ “تسييسَ المِلَفِّ الإنساني والمساعدات يكشف زيف هذه الأقنعة الإنسانية ويخالف جميع المواثيق والقوانين والمعاهدات الدولية”.

وأشَارَ محمد فارس في تصريحات قناة “المسيرة” إلى أنّ “إيقافَ المساعدات الغذائية في صنعاء والمناطق الحرة واستمرار توزيعها في المناطق المحتلّة مخالف لمبادئ العمل الإنساني”، منوِّهًا إلى أن “المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية يعتبر قرار برنامج الأغذية العالمي بإيقاف المساعدات الإنسانية في المحافظات الحرة سياسيًّا”.

وأشَارَ فارس إلى أنّ “القرار يأتي تنفيذاً للتهديدات الأمريكية السابقة بقطع المساعدات الإنسانية في حال استمر الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني”، لافتاً إلى أنّ “البرنامج حصل على الموارد اللازمة التي تمكّنه من الاستمرار في توزيع المساعدات بمستوى التوزيع نفسه في العام الماضي 2022م”، مؤكّـداً عدم حصول أي انخفاض في التمويلات بحسب ادِّعاءات البرنامج.

وأوضح أنّ “حجم التمويلات الواصلة هذا العام تزيد عما وصل للبرنامج من تمويلات في العام الماضي وفق الموقع الرسمي للبرنامج”.

وكان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي قد أدان، يوم أمس الأول، قرار برنامج الأغذية العالمي إيقافَ المساعدات الإنسانية في المحافظات الحرة، معتبرًا إياه قراراً سياسيًّا وعقاباً للشعب اليمني المناصر للقضية الفلسطينية.

وأكّـد المجلس في بيان أنّ “قرار إيقاف المساعدات يأتي تنفيذاً للتهديدات الأمريكية بقطع المساعدات في حال استمر الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني”، موضحًا أن “إيقاف المساعدات في المناطق الحرة واستمرارها في المناطق المحتلّة مخالف لمبادئ العمل الإنساني وأهمها الحياد وعدم التحيز والتمييز”.

وأشَارَ إلى أنّ “تسييس المِلف الإنساني والمساعدات جريمة بحق الإنسانية ويخالف جميع المواثيق ويعرض حياة ملايين المتضررين لخطر المجاعة”.

ونفى المجلسُ ادِّعاءاتِ برنامج الغذاء بانخفاض التمويل، مؤكّـداً أنّ “البرنامج حصل على الموارد التي تمكّنه من توزيع المساعدات بمستوى التوزيع في 2022” مُضيفاً أنّ حجم التمويلات الواصلة هذا العام تزيد عما وصل برنامج الغذاء من تمويلات في العام الماضي وفق الموقع الإلكتروني للبرنامج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com