المقاوَمةُ تخوضُ ملاحمَ بطوليةً في مواجهة التوغلات وتُجهِزُ على عددٍ من جنود العدوّ

لليوم الــ65 من “طُـوفان الأقصى”.. خسائرُ العدوّ ترتفعُ في غزةَ

 

المسيرة | متابعات

تدخُلُ المقاومةُ الفلسطينية في غزةَ يومَها الـ65 من معركة “طُـوفان الأقصى” البطولية، وخاضت المقاومة ملاحمَ بطوليةً في مواجهة التوغلات وأجهزت على عددٍ من جنود العدوّ الصهيوني في محاور القتال المختلفة، حَيثُ يتكبّد جيش الاحتلال خسائرَ هائلة في الأرواح والآليات؛ بفعل عمليات المقاومة الفلسطينية ضد قواته المتوغلة في القطاع.

في السياق، نفّذت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الأحد، عمليات عسكرية عدّة في مختلف المحاور، تضمنت اشتباكات من مسافة صفر واستهداف جنود العدوّ بالقصف.

 

كتائبُ القسام: معاركُ ضاريةٌ من مسافة صفر

وأعلنت القسام خوض معارك ضارية من مسافة صفر مع قوات العدوّ المتوغلة غرب مخيّم جباليا شمال قطاع غزة، وإيقاع قوّة صهيونيّة خَاصَّة بين قتيل وجريح بعد استهدافهم بالقذائف والعبوات المضادة للأفراد، كما أكّـدت الاشتباك مع عدد من جنود العدوّ غرب المخيّم والإجهاز على جندي صهيوني من مسافة صفر، كما أكّـدت أن مجاهديها تمكّنوا من “استهداف قوات صهيونية خَاصَّة متمركزة في منزلين مفخخين غرب جباليا بعبوات مضادة للأفراد، وأكّـد مجاهدونا مقتل 6 جنود صهاينة بينهم ضابط في الهجوم”.

وكشفت عن إجهاز مجاهديها على 10 جنود صهاينة من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة، والإجهاز على 3 جنود صهاينة آخرين من مسافة صفر بعد الإطباق على آلية عسكرية صهيونية في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة، والإجهاز على قناص صهيوني في المنطقة ذاتها.

وفي مخيم جباليا أَيْـضاً، استهدفت القسام قوة صهيونية خَاصَّة متحصّنةً داخل مبنى في المخيم شمال قطاع غزة بقذيفة أفراد وأكّـدوا إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح.

ودكّت القسام تحشدات قوات العدوّ المتوغلة في محور شرق مدينة خان يونس بقذائف الهاون.

في السياق، أعلنت القسام عن استهداف جرافة صهيونية من نوع D9 بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل الزعتر شمالي قطاع غزة وتحقّق فيها إصابة مباشرة، واستهداف عدّة آليات صهيونية وجرافة عسكرية غرب جباليا شمالي قطاع غزة بالقذائف المضادة للدروع، وآلية صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.

 

سرايا القدس: استهدافُ 3 آليات عسكرية

من جانبها، أعلنت سرايا القدس عن قصف تجمعات العدوّ محيط المركز الثقافي في محور التقدم شرق خان يونس بوابل من قذائف الهاون، وقصفت التحشدات العسكريّة محيط موقع بوابة النمر في محور التقدم شرق الوسطى بوابل من قذائف الهاون.

وقالت السرايا في بيان لها، الأحد: إنها خاضت “اشتباكات ضارية مع قوة للاحتلال الإسرائيلي كانت متحصّنةً في منزل بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضاد للأفراد في محاور التقدم شمال شرق خانيونس”.

وتمكّن مجاهدو سريا القدس من استهداف 3 آليات عسكرية بقذائف “التاندوم” والـ (RPG) في محاور التقدم بمخيم جباليا والفالوجا شمالي القطاع.

 

جيشُ العدوّ يقرُّ بخسائره:

وأقر جيش العدوّ “الإسرائيلي” بحصيلة كبيرة لخسائره البشرية خلال الحرب المُستمرّة على قطاع غزة منذ أكثرَ من شهرَينِ.

وقال جيشُ الاحتلال: “إن 426 جندياً وضابطاً قتلوا خلال الحرب كما أُصيب 1593 آخرين بينهم 255 حالة حرجة”.

وأوضح أن “من بين القتلى العسكريين 102 قتلوا منذ بدء العملية البرية، في حين قتل 29 جندياً على الأقل منذ انتهاء الهدنة المؤقتة مطلع ديسمبر/كانون الأول الجاري”.

وأشَارَ جيشُ الاحتلال أن 559 جندياً أُصيبوا منذ بدء العملية البرية في غزة، جروح 127 منهم خطيرة، وأكّـد أن 416 جندياً “إسرائيلياً” يخضعون للعلاج في المستشفيات 40 منهم في حالة حرجة و211 حالتهم متوسطة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com