الشورى يجدِّدُ تأييدَه ودعمَه لخيارات القوات المسلحة المناصرة للشعب الفلسطيني

ندّد بالفيتو الأمريكي في مجلس الأمن ضد قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة..

 

المسيرة: صنعاء:

أشار مجلس الشورى، إلى حتمية استشعار الشعب اليمني للواجب الديني والأخلاقي تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة جماعية وتطهير عرقي منذ أكثر من شهرين من قبل الكيان الصهيوني المدعوم من أمريكا والغرب.

وبارك الشورى في بيان صادر، أمس الأحد، إعلان القوات المسلحة اليمنية منع مرور السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني من أية جنسية كانت، حتى إدخَال الغذاء والدواء لقطاع غزة وإيقاف جرائم ومجازر العدوان الصهيوني الأمريكي على فلسطين.

وأوضح البيان أن القرار التاريخي يجسد صدق الوعد والموقف الشجاع للقيادة والشعب اليمني في التوجّـه الجاد لنصرة مظلومية الشعب الفلسطيني في ظل التخاذل والصمت العربي والدولي إزاء ما يتعرض له من مذابح ومجازر يومية.

وجدَّد مجلس الشورى تأييده ودعمه لكل الخيارات المناصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ومباركة كُـلّ الإجراءات التصعيدية ضد الكيان الغاصب ومصالحه في البحر الأحمر والبحر العربي حتى يكف عدوانه الهمجي وحصاره الجائر على قطاع غزة والمدن الفلسطينية، مشيداً بصمود واستبسال الشعب والمقاومة الفلسطينية، وما يسطره مجاهدو وأبطال فصائل المقاومة من عمليات وملاحم بطولية كبدت العدوّ الصهيوني خسائر في العتاد والعدة.

وندّد البيان، باستخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض “الفيتو” ضد قرار مجلس الأمن الرامي إلى إيقاف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتاً إلى أن انتهاج أمريكا لهذه السياسة، دليل قاطع على شراكتها للكيان الصهيوني في حربه على فلسطين وضوء أخضر لارتكابه المزيد من الجرائم الوحشية بحق الفلسطينيين في مختلف المدن الفلسطينية.

وَأَضَـافَ البيان أن ذلك السلوك ليس بغريب على أمريكا، لا سيَّما وقد أفصحت عنه إدارة بايدن منذ الساعات الأولى للعدوان وقدمت ولا زالت تقدم كافة أشكال الدعم للكيان الصهيوني، كان آخرها الموافقة على تزويد الكيان بـ45 ألف قذيفة لدبابات الميركافا لاستخدامها في غزة لقتل المزيد من الأطفال والمدنيين.

ودعا مجلس الشورى الأُمَّــة العربية والإسلامية للخروج من دائرة الصمت المعيب والالتحاق بركب العزة التي تسلكه اليمن قيادةً وشعباً واتِّخاذ المواقف الحازمة تجاه الكيان الصهيوني وهمجيته التي لا تستهدف فلسطين وحسب وإنما تستهدف كُـلّ القوى الحية المناهضة لمشروع الهيمنة الصهيونية الأمريكية الغربية في المنطقة والعالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com