420 جندياً إسرائيلياً قتيلاً بينهم ابنُ رئيس الأركان الأسبق آيزنكوت

 

المسيرة | وكالات

اعترفت وسائلُ إعلام “إسرائيلية”، تحت بند “سُمح بالنشر”، اليوم الجمعة، بحصول “حادثة شاذة”، وفق ما وصفت، وأقرّت بأنّ مروحية حربية إسرائيلية قصفت عن طريق الخطأ مبنى فيه قوات إسرائيلية، ومن جراء ذلك، قُتل أحد الجنود وأُصيب آخرون.

وفي التفاصيل، أوضحت الوسائل الإعلامية أنّ الحادثة وقعت عندما طلبت قوات برية إسرائيلية إسناداً جويًّا من طياري مروحية “أباتشي” ضد مقاومين فلسطينيين كانوا قريبين منهم، مشيرةً إلى أنّ الطيارين استجابوا للطلب، لكن يبدو أنه بسَببِ تفعيل نيران خاطئة من الأرض، هاجموا المبنى، حَيثُ كان الجنود الإسرائيليون.

كما أقر جيش الاحتلال “الإسرائيلي” بمقتل ضابطين اثنين إضافيين خلال المعارك في معركة شمال قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان له، الجمعة: “تحت بند سُمح بالنشر، إن الرائد (احتياط) نفتالي يونا جوردون 32 عاماً من القدس، مقاتل مدرع في الكتيبة 53 تشكيل باراك (188)، قتل في معركة شمال قطاع غزة”.

وَأَضَـافَ أن “الرائد (احتياط) عمري روت 25 عاماً من كاتسرين، قائد دبابة في الكتيبة 53 تشكيل باراك (188)، قتل في معركة شمال قطاع غزة”.

وأشَارَ إلى أن أُصيب مقاتل من الكتيبة 53 تشكيل براك (188) بجروح خطيرة خلال معركة شمال قطاع غزة، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج وتم إبلاغ عائلته.

ووصل عدد الجنود “الإسرائيليين” القتلى منذ بدء التوغلات في غزّة إلى 92، ليرتفع العدد الإجمالي للجنود القتلى في معركة “طُـوفان الأقصى” إلى 420، بحسب اعترافات العدوّ، وتأكيد القسام مقتل الأسير “الإسرائيلي” في العملية.

ولوحظ ارتفاع نسبة القتلى بين الضباط الإسرائيليين؛ إذ أعلن عن مقتل كولونيل في وحدة يهالوم الخَاصَّة، كما أعلن مقتل نحو 10 ضباط خلال الأيّام الـ3 الماضية، إضافة إلى السماح بنشر هُــوِيَّة أحد الجنود القتلى، وهو ابن رئيس الأركان الأسبق ومستشار نتنياهو وعضو حكومة الحرب غادي آيزنكوت.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الخميس، أنّ عشرات الجنود الإسرائيليين أُصيبوا في عيونهم إصابات شديدة جِـدًّا خلال القتال في غزة “وصلت إلى حَــدّ العمى، من جرّاء الشظايا والرصاص وإطلاق النار، علماً أنّ أغلبيتهم لا يضعون نظارات واقية”.

وتحدثت المعطيات التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية عن نحو 100 جندي تعرّضوا لإصابات خطيرة في أعينهم، ووصلت إصاباتهم إلى حَــدّ العمى بعين واحدة أَو بكلتا العينين.

وتشير تقارير إلى إصابة أكثر من 2000 جندي إسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول/أُكتوبر. وقد أعلن جيش الاحتلال مؤخّراً بشكل رسمي وجود نحو 200 جندي إسرائيلي مصابين بإصابات حرجة في المستشفيات، فضلاً عن نحو 450 مصاباً بجروح متوسطة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com