58 يوماً من العدوان على غزة.. قصفٌ صهيوني متواصِلٌ والإعلانُ عن مصرع جنود للاحتلال

 

المسيرة | متابعات

لليوم الـ58 من العدوان على غزة، واصلت طائراتُ الاحتلال الإسرائيلي شَنَّ غارات وقصف كثيف على أنحاء مختلفة من القطاع ما أوقع عشرات الشهداء والجرحى.

واستشهد 7 مواطنين وأُصيب آخرون جراء قصف صهيوني استهدف منزل عائلة عزوم في حي الجنينة شرقي رفح فجر الأحد، فيما استشهد مواطنان في غارة جوية إسرائيلية استهدف منزلًا في منطقة اللدادوة غربي خانيونس.

واستشهد وأُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج بمدينة غزة.

كما استشهد 15 مواطنًا على الأقل بقصف إسرائيلي استهدف 4 منازل لعائلتي زقوت والطهراوي قرب دوار أبو صرار ومنزل لعائلة الافرنجي بحوار أبراج عين جالوت.

إلى ذلك، سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في حي الدرج بمدينة غزة، كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات إسرائيلية على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، بالتزامن مع قصف من دبابات جيش الاحتلال.

وقصف جيش الاحتلال مخيَّمَ جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف صاروخية.

وأعلن مديرُ مكتب الإعلام الحكومي في غزة أن هناك أكثر من 500 شهيد وجريح في مجزرة ارتكبها الاحتلال في حي الشجاعية.

وقالت وزارة الداخلية في القطاع: “بشكل متواصل منذ ساعات الليل قصف مدفعي وغارات من طائرات الاحتلال على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس”.

وأمس، ارتكب الاحتلال مجزرة جديدة في مخيم جباليا شمالي القطاع أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

وأعلن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” صباح الأحد، مقتل أحد ضباطه ليلة، أمس بالمعارك الدائرة وسط قطاع غزة.

كما أعلن عن مقتل جندي من الكتيبة 932 لواء النحال متأثرًا بإصابة خلال معارك الأيّام الماضية شمالي غزة.

وبذلك ارتفعت الخسائر البشرية المعلنة للجيش الصهيوني إلى 398 صريعًا منذ بدء معركة “طُــوفان الأقصى” في السابع من أُكتوبر/تشرين الأول الماضي.

في حين أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاعَ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفًا و207 شهداء، وارتفاع عدد المصابين إلى 40 ألفًا و652 جروحهم متفاوتة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com