المقاومةُ “تصطادُ” جنودَ الاحتلال في بيت حانون.. وآلياتُه في مرمى نيرانها

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

تواصلُ المقاومةُ الفلسطينيةُ في غزة ولليوم الـ43 من معركة “طُـوفان الأقصى”، تصدِّيَها الحازمَ لقوات وآليات جيش العدوّ، حَيثُ دارت، السبت، اشتباكاتٌ ضاريةٌ بين مجاهدي المقاومة وقوات الاحتلال في بيت حانون التي أصبحت ساحة مواجهة مباشرة من مسافة صفر.

وأكّـد المصادر أنّ المقاومين تمكّنوا من اصطياد الكثير من جنود الاحتلال في بيت حانون، مُشيرةً إلى أنّ الاحتلال يتفاجأ بمزيد من القوة النارية لدى المقاومة، ولا سيما في المحور الشمالي الغربي.

وأشَارَت إلى أنّ المقاومة لم تعد تقاتل فقط في قلب المدن، بل على خطوط خلفية وتحديداً على الحدود وفي قلب تحشُّداته العسكرية.

في غضون ذلك، أعلنت سرايا القدس أنّ مقاوميها تمكّنوا، صباح السبت، من تدمير آلية عسكرية حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفتَي “تاندوم” في مخيم الشاطئ.

وأعلنت أَيْـضاً استهداف 7 آليات عسكرية للاحتلال في تل الهوى والصبرة جنوب غرب مدينة غزة، مضيفةً أنّ مقاتليها دمّـروا دبابتين وجرافة صهيونية بقذائف “التاندوم” وَالـ (RPG) خلال اشتباكات في بيت حانون وغرب بيت لاهيا.

ونشرت سرايا القدس مساء السبت، مقطع فيديو يُظهِر إطلاق صاروخ بدر 3 (المطور)، الذي أعلنت أنها استخدمته لاستهداف المدن المحتلّة، ضمن إطار معركة “طُـوفان الأقصى”.

في السياق، تحدثت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن سقوط طائرة مسيّرة تابعة لـ”الجيش الإسرائيلي” من نوع “روخيف شمايم” في مستوطنة “سديروت”، وأورد موقع “يديعوت أحرونوت” أنّ طائرة بدون طيار تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي من نوع “روخيف شمايم” سقطت في سديروت؛ نتيجة “عطل فني”.

بدورها، أكّـدت قوات الشهيد عمر القاسم أنّ مقاوميها خاضوا اشتباكات ضارية مع القوات والآليات “الإسرائيلية” المتوغلة شمالي غرب قطاع غزةَ، فجر السبت، كما استهدفوا تحشُّداتِ الاحتلال في موقع “كيسوفيم” العسكري بعدد من قذائف الهاون صباح السبتِ.

وتحدّث الناطق باسم قوات الشهيد القاسم، القائد أبو خالد، عمّا حقّقوه من إنجازات في اليومين الأخيرين، وأفَاد بأنّ “المقاومين خاضوا اشتباكاتٍ عنيفةً مع قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين ومخيمها، فجرَ أمس، وطوال النهار، تكبّد فيها الاحتلال خسائر فادحة”.

في اليوم نفسه، استهدف المجاهدون، مستوطنة “كيبوتس نيرعام” بالهاونات من العيار الثقيل، وأفَادت مصادر المقاومة في غزة بأنّ المقاومين اشتبكوا مع قوات الاحتلال، جنوب غرب مدينة غزة، بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون، وأوقعوا في صفوفها خسائر فادحة، ودمّـروا لها إحدى الآليات.

وفي اليوم نفسه، أسقط المقاومون طائرةً مسيّرة للاحتلال “الإسرائيلي” من نوع “كواد كابتر” بعد إطلاق النار عليها في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com