استهدافُ القاعدة الأمريكية في مطار خراب الجير شرقي سوريا بطائرة مسيَّرة

 

المسيرة | متابعات

تعرضت القاعدة الأمريكية في مطار “خراب الجير” بريف الحسكة شرقي سوريا، لاستهداف بطائرة مسيَّرة، هو الثاني من نوعه هذا يوم الاثنين، وصرَّح مصدرٌ ميداني، لوسائل إعلام مختلفة، أنّ “الطيران الأمريكي حلّق بالأجواء بعيد استهداف القاعدة الأمريكية”.

وأشَارَت المصادر، إلى أن هذا العمل يأتي بعد سلسلة من الاستهداف لقواعد أمريكية في سوريا، ليلَ الأحد، حَيثُ أفادت، بأنّ قصفاً بالصواريخ استهدف القاعدة الأمريكية في حقل كونيكو للغاز شمالي شرقي سوريا.

وأكّـدت المصادر أنّ “المقاومةَ الشعبيّة قصفت القاعدة الأمريكية بـ 15 صاروخاً”، كاشفةً استهدافَها مقرَّ قيادة القاعدة العسكرية الأمريكية في الحقل الغازي، وأشَارَت إلى أنّ “استهداف قاعدة كونيكو الأمريكية تم بصواريخ غراد المتطورة وأدَّى إلى مقتل 4 جنود”.

واستهدفت المقاومةُ القاعدةَ الأمريكية في الشدادي بالحسكة شمالي شرق سوريا بـ 3 طائرات مسيرة. وأكّـدت مصادرُ الميادين أنها وصلت لأهدافها، كما استهدفت أَيْـضاً قاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعُمق السوري بطائرة مسيرة أصابت هدفها.

وكان مراسلون في سوريا، قد أفادوا بشن الطيران الحربي الأمريكي غارتينِ على مواقع قرب جسر مدينة الميادين شرقي دير الزور، وأكّـدوا أنّ الغارتَينِ أسفرتا عن وقوع شهيد وجريح في القصف، أنّهُ طال أَيْـضاً منطقة السيال في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وتتواصلُ عملياتُ المقاومة العراقية ضِدَّ القوات الأمريكية في سوريا والعراق؛ التحاماً مع معركة “طُوفان الأقصى”، وأكّـد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أنه لن يكون هناك وقفٌ لعمليات المقاومة، إلّا عبر وقفِ الاعتداءات “الإسرائيلية” على قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com