لليوم الـ36 على القتال: تدميرُ دبابات واشتباكاتٌ قوية.. المقاومةُ تواصلُ التصدي لتوغلات الاحتلال بغزة

 

المسيرة | متابعة خَاصَّة

واصلت المقاومةُ الفلسطينية لليوم الـ36 على التوالي، التصدِّيَ لتوغلات الاحتلال الصهيوني في عدةِ محاورَ من قطاع غزة، وسط تدمير المزيد من الدبابات واشتباكات من مسافة صفر، رغم القصف الجوي والمدفعي العنيف، في وقت استمرت في دك مستوطنات الاحتلال ومواقعه بالرشقات الصاروخية.

وأفَادت مصادر المقاومة، بأن اشتباكات ضارية تُستخدم فيها العديدُ من الأسلحة تدور في مدينة غزة، وتُسمع اشتباكات وانفجارات مع قصف مدفعي وجوي عنيف وغير مسبوق.

وأكّـد أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أن المجاهدين يخوضون اشتباكات ضارية ويفجرون آليات العدوّ في كُـلّ محاور ونقاط تقدم العدوّ في غزة، وكما دكّت كتائب القسام موقع “مارس” العسكري بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام، صباح السبت، استهدافَ 3 آليات عسكرية بقذائف “الياسين105” في محور جنوب غرب مدينة غزة، وبثت الكتائب مشاهد من استهداف منزل تحصن فيه جنود الاحتلال شمال بيت حانون، ويظهر المشهد تمكّن أبطال القسام من استهداف مباشر لجنديين من قناصة الاحتلال.

بدورها، أكّـدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة في منطقة تل الهوى ومخيم الشاطئ ويوقعون إصاباتٍ مباشرةً في صفوف قوات العدوّ.

وأعلنت السرايا استهداف طائرة صهيونية من نوع “هيرون تي بي (إيتان) ” وإصابتها مباشرة، كما أعلنت استهداف كيسوفيم برشقة صاروخية مركزة.

بدورها، أعلنت ألويةُ الناصر صلاح الدين، أن مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ عنيفةً مع قوات العدوّ الصهيوني في منطقة شمال غرب مدينة غزة ويوقعون إصابات مباشرة في صفوف قوات العدوّ المتوغلة

إلى ذلك، تحدثت مصادرُ إعلامية عن تمكُّنِ مقاومي كتائب القسام من نصب كمين لعدد كبير من دبابات الاحتلال واستهدافها بشكل مباشر وفي عمليات التحام أُسطورية؛ ما أَدَّى إلى تدمير العديد منها، ويدور الحديث عن عدد كبير من القتلى بصفوف تلك القوات.

وتستمرُّ المقاومة الفلسطينية بخوضِ اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، في عدة محاور داخل قطاع غزة، وتشمل هذه المحاور شارع وميدان المجلس التشريعي ومركز رشاد الشوا ومحيط مستشفى الشفاء وسط غزة، وُصُـولاً إلى شارع الشهداء، قرب مقر غزة الرياضي السابق.

كما جرت الاشتباكات على امتداد شارع النصر وبعض الشوارع الفرعية، بالإضافة إلى مشارف تل الهوى قرب دوار الخور، على مقربة من مستشفى القدس، وفي المحور الشمالي، جرت الاشتباكات في بيت لاهيا وبيت حانون وأبراج الكرامة ومنطقة التوام، حتى ساعة متأخرة من مساء السبت،.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com