السيد خامنئي: على العالم الإسلامي زيادةُ الضغط السياسي على واشنطن والصهاينة لوقف عدوانهم على غزة

المسيرة | متابعات
أكّـد قائدُ الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيدُ علي الخامنئي، أنه يتوجَّبُ على العالم الإسلامي زيادةُ الضغط السياسي على الولايات المتحدة والكيان المحتلّ لوقف الجرائم بحق الشعب الفلسطيني في غزة.
وقال السيد خامنئي، خلال استقباله رئيس الوزراء العراقي، محمد شَيَّاع السوداني: إنّ “العراق دولةٌ مهمةٌ في المنطقة ويمكن أن تلعب دوراً مهماً في هذا المجال، وأن تخلقَ خطّاً جديدًا في العالم العربي والإسلامي”.
وأشَارَ إلى أنّ إيران والعراق يمكن لهما عبرَ التنسيق المشترك لعب دور بنّاء لزيادة الضغط السياسي على الولايات المتحدة والكيان


Image médicale pour illustrer un article sur la santé

Médical

Texte additionnel sur le thème de la médecine

الصهيوني؛ بهَدفِ وقف العدوان على غزة.
وأوضح قائد الثورة أنه على الرغم من كُـلِّ الجرائم والقتل في غزة، “إلا أنّ الصهاينة هُزموا في الواقع، ولم ولن يتمكّنوا من إعادة حيثيتهم”، مشدّدًا على أنه لولا الدعمُ التسليحي والسياسي الأمريكي لَمَا تمكّنَ الصهاينة من الاستمرار”.
وأكّـد أنّ “الأمريكيين بالفعل هم شركاءُ الجرائم الصهيونية في العدوان على غزة”، مُضيفاً أنه “منذ اليوم الأول لهجمات الكيان الصهيوني هناك دلائلُ على تدخُّلِ الولايات المتحدة بشكل مباشر في إدارة الحرب”.
بدوره، أكّـد السوداني أنّ معركةَ “طُوفان الأقصى” عمليةٌ بطوليةٌ تبعَثُ على الفخر، “ولكننا حزينون لانتقام الصهاينة الوحشي من أهل غزة”.
وشدّد رئيس الوزراء العراقي على أنّ الحكومةَ والشعب العراقي والتيارات السياسية في العراق يقفون إلى جانبِ القضية الفلسطينية، مُشيراً إلى أنّ العراقَ يسعى حَـاليًّا لوقف الجرائم الصهيونية على غزة.
كذلك، انتقد “الصمتَ الدولي ومتزعمي حقوق الإنسان في العالم قبالة هذه الجرائم الوحشية”، لافتاً إلى أنّ بلادَه تجري اليوم مشاوراتٍ مع الحكومة الإيرانية حول إمْكَانية إرسالِ مساعدات غذائية وطبية إلى غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com