تقرير: المحكمةُ الدولية تشرُعُ بإطلاق تحقيق بارتكاب العدوان الصهيوني جرائم حرب في غزة

 

المسيرة | وكالات

أعلنت المحكمة الدولية للجرائم، عن إطلاقها تحقيق “عاجل” حول وقوع جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في فلسطين للفترة من السابع من أُكتوبر وما بعدها، مؤكّـدة انها ملتزمة بمعايير الحيادية في النظر إلى الأوضاع على الأرض.

وقالت المنظمة بحسب ما أوردت صحيفة الغارديان البريطانية: إن “المدعي العام في المحكمة كريم خان زار معبر رفح المطل على قطاع غزة في السابع من أُكتوبر، وباشر بإجراءات التحقيق التي أكّـدت أنه سيبحث في “ارتكاب حماس وإسرائيل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية”.

وأكّـدت المنظمة أَيْـضاً انها تبحث في تفاصيل الجرائم التي تم نشر تقارير عنها ومن بينها استهداف المستشفيات والمدنيين من قبل الجيش “الإسرائيلي” بوصفها جرائم حرب، بالإضافة إلى الانباء التي نشرتها وسائل إعلام “إسرائيلية” وغربية وتحدثت خلالها عن ارتكاب حركة حماس لجرائم ضد المدنيين خلال عملياتها في السابع من أُكتوبر الحالي.

وأنهت المنظمة تعليقاتها على إطلاق التحقيق بالتشديد على ضرورة دخول المساعدات بشكل عاجل إلى قطاع غزة المحاصر، معلنة “لا يجب أن يكون هنالك أي عائق أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى الأطفال، النساء والرجال، المدنيين والأبرياء”، متابعة “لديهم حقوق مضمونة حسب القانون الإنساني الدولي”، بحسب وصفها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com