مجلسُ القضاء يرحِّبُ بتوجّـهات قائد الثورة نحو تصحيح المسار القضائي

المسيرة: صنعاء

هَنَّأَ مجلسُ القضاء، قائدَ الثورة والمجلسَ السياسي الأعلى، بنجاحِ فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تُوِّجَت بتوافد الحشود المليونية إلى ساحات الاحتفال في الأمانة والمحافظات؛ للتعبيرِ عن الهُــوِيَّة الإيمانية لأبناء الشعب اليمني وحبهم لرسول الله محمد -صلى الله عليه وآله وسلم- والاقتدَاء والتأسي به.

وأشاد مجلسُ القضاء بخطابِ قائد الثورة الذي ألقاه خلال الاحتفالات العظيمة، وتناول فيه أَيْـضاً الموجِّهات والمسارات التي تهم البلد في سبيل رفع الأداء المؤسّسي للدولة، بما في ذلك إعادةُ تشكيل الحكومة، وإصلاح القضاء ورفده بالكوادر المؤهلة لتعزيز دوره في إقامة العدل وصَوْنِ الحقوق والحريات للمواطن والمجتمع.

وجدّد رئيسُ وأعضاءُ مجلس القضاء الترحيبَ بما تضمَّنته موجِّهاتُ قائد الثورة، مقدِّراً حُسْنَ اهتمامه بالسلطة القضائية لتحقيق العدالة.

وأكّـد المجلس على أهميّة المضي في التنفيذ بوضعِ المعالجات في إطار توجيهات قيادة الثورة، من خلال ما تم تشكيلُه من لجان فيما يتعلَّقُ بآليات التنفيذ وإعداد المشاريع الضرورية لرفع كفاءة العمل القضائي، وتحسين سيرِ أداء مؤسّسة القضاء ورفدها بكوادر مؤهلة، والتي سيتم التعاطي بشأنها وفق أُسُسٍ وضوابطَ قانونيةٍ.

كما أقرَّ إيقاعَ العقوبة المناسبة بحَقِّ أحد أعضاء النيابة العامة نظراً لارتكابه المخالفة الموجبة لتلك العقوبة، وفقاً للقانون.

وفصل الاجتماعُ في عددٍ من التظلمات والطلبات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقاً للقانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com