اللواء باقري: قواتُنا المسلحة مستعدةٌ للتعاون مع باكستان لمحاربة الإرهاب

المسيرة | متابعات

أكّـد رئيسُ الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، استعداد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لأي تعاون ودعم في الحرب الشاملة ضد الإرهاب.

وفي رسالة موجَّهة إلى قائد الجيش الباكستاني، الفريق عاصم منير، أدان اللواء باقري التفجير الإرهابي الأخير الذي وقع في منطقة بلوشستان في باكستان وقال: “ببالغ الأسى والأسف تلقينا نبأ العمل الإرهابي الجبان الذي وقع خلال الاحتفال بذكرى مولد النبي الأكرم (ص) في منطقة بلوشستان بباكستان، والذي أَدَّى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين المظلومين والأبرياء”.

وأضاف: “أنا على يقين من أن مرتكبي هذه الجريمة لا مفر لهم، وبجهود القوات المسلحة والمؤسّسات الأمنية والقضائية في باكستان، سيتم قريبا الكشف عنهم واعتقالهم ومحاكمتهم ومعاقبتهم”.

وقال: “إننا، إذ نعلن استعداد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لأي تعاون ومواكبة في الحرب الشاملة ضد الإرهاب، ندين هذا العمل الهمجي والمعادي للدين والإنسانية، وندعو الباري تعالى بالدرجات الرفيعة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، ونتقدم بالتعازي والمواساة لكم وللقوات المسلحة والحكومة والشعب الباكستاني المسلم”.

وذكرت مصادرُ طبية باكستانية، بأن عددَ ضحايا التفجير الإرهابي الذي وقع، يوم الجمعة، في ولاية بلوشستان جنوب غربي باكستان بلغ 52 قتيلا و50 جريحا.

وأوردت مصادر شرطية أن الانتحاري الذي نفّذ العملية فجّر عبوةً ناسفة بالقرب من سيارة نائب قائد الشرطة، وذكرت قناة Geo أن الانفجار وقع بالقرب من مسجد تجمع فيه المصلون بعيد المولد النبوي الشريف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com