المرتزقة ارتكبوا أكثر من 800 جريمة بحق الأطفال والنساء في الساحل الغربي بينها جرائم اختطاف واغتصاب

المسيرة | صنعاء

كشفت وزارة حقوق الإنسان بصنعاء عن حجم المأساة التي يتعرض لها أبناء المحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرة الاحتلال الإماراتي السعوديّ.

وقالت الوزارة في تقرير حديث لها: إن “أكثر من 5 آلاف سجين ومعتقل داخل سجون تحالف العدوان في مدينة عدن وبقية المحافظات المحتلّة”.

وأوضح التقرير الذي جاء تحت عنوان “معتقلات الموت في المناطق المحتلّة وحشية الفعل وبشاعة الجرم” أن “عدد السجون السرية التي لم ترد في التقارير الدولية والأممية 58 سجناً تم التعرف عليها في عدن وبقية المحافظات الجنوبية”، مبينًا أن “مرتزِقة العدوان حوّلوا العشرات من المنازل في مناطق تعز المحتلّة إلى سجون سرية تديرها الإمارات والسعوديّة”.

وكشف التقريرُ عن وجود مقبرة سرية بمحافظة لحج المحتلّة تسمى مقبرة الحسوة يدفن فيها من تمت تصفيتهم أَو قتلهم بالتعذيب، منوِّهًا إلى أن “إجمالي المخفيين قسراً في المعتقلات السرية منذ العام 2015 تجاوز عددُهم 5 آلاف و433 شخصًا و53 معتقلًا وثمانية قتلى؛ جراءَ التعذيب، في إحصائية أولية حصلت عليها وزارة حقوق الإنسان عبر ما تم رصده وتوثيقه من بلاغات صادرة عن منظمات دولية ومحلية، وما زالت هناك حالاتٌ لم تتمكّن أُسَرُ المخفيين والمعتقلين من تقديم بلاغاتهم عنهم؛ خوفاً من قيام مرتزِقة العدوان بتصفيةِ عائلاتهم”.

وأشَارَت وزارة حقوق الإنسان إلى أن “ميليشيا ومرتزِقة العدوان ارتكبوا أكثر من 800 جريمة بحق الأطفال والنساء بساحل اليمن الغربي، بينها جرائم اختطاف واغتصاب”، مبينة أن “المختطَفين والمعتقَلين قَسْراً يتعرَّضون لمختلف أنواع التعذيب النفسي والجسدي واللفظي في تلك السجون والمعتقلات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com