“مولدُ النور”.. مناورةٌ عسكريةٌ للواء الثامن حماية رئاسية

المسيرة – صنعاء:

نفّذ اللواءُ الثامن حماية رئاسية، أمس، مناورةً عسكريةً، بعنوان “مناورة مولد النور”، بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بذكرى المولد النبوي الشريف وثورة الـ 21 من سبتمبر.

وخلال المناورة التي حضرها مديرُ مكتب رئاسة الجمهورية، أحمد حامد، ورئيس هيئة الأركان العامة، اللواءُ الركن محمد الغُماري، ونائبه اللواء الركن علي الموشكي ومساعد وزير الدفاع لشؤون الموارد البشرية اللواء الركن علي الكحلاني، رحّب العميد عبدالصمد المتوكل، من اللواء الثامن حماية رئاسية بقيادات الدولة مدنيين وعسكريين.

وقال: “باسمي ونيابةً عن اللواء الثامن حماية رئاسية نرحّب بكم جميعاً في هذه المناورة العسكرية، التي تتزامن مع احتفالات شعبنا العظيم بمولد خير البشرية محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-، وثورة الـ 21 من سبتمبر”.

وَأَضَـافَ العميد المتوكل بالقول: “إننا نقيمُ هذه المناورة العسكرية تحت عنوان “مولد النور”.. مُشيراً إلى أنه “بسببِ الظروفِ الصعبة التي تمر بها الأُمَّــة الإسلامية بشكل عام واليمن بصورة خَاصَّة من أخطار وتحديات من قبل قوى الطغيان والهيمنة والاستكبار أمريكا وإسرائيل وعملائهم وأذنابهم، كان لزاماً على الجيش اليمني أن يقومَ بواجبه ويعد العدة ويكون على أتم الجهوزية لمواجهة تلك الأخطار والتحديات”.

واعتبر مناورةَ “مولد النور” قطرةً من فيض، وعبارة عن كتيبة رمزية خَاصَّة، لإرسال رسالة للعدوّ وأذنابه في الداخل والخارج بالجهوزية التامة والحضور الفاعل لأية مواجهة يتطلبها الميدان في أي مكان وزمان.

وخاطب العميد المتوكل العدوّ قائلاً: “سنقاتلكم في البر والبحر قتالاً لم تشهدوه طيلةَ تاريخكم وسيكون مصيركم الفشل والخسران ويكون النصرُ والغلبةُ من نصيبنا”.

وبدأت المناورةُ العسكرية بتقاطر حِمَمِ الرصاصات المدوّية من فوهات رشاشات ومدافع وآليات المرابطين باتّجاه مواقع العدوّ الافتراضية.

وقامت مجموعةٌ من أفراد كتيبة اللواء الثامن حماية رئاسية بالتسلُّل باتّجاه مواقع العدوّ، في حين واصلت الآلياتُ والمدافع والرشاشات إطلاقَ الذخيرة الحية صوب مواقع العدوّ الافتراضية، وضربها بمختلف أنواع الأسلحة، ليتم اقتحامُها وتفجير آليات العدوّ ومخازنه.

وَعبَّر أبطالُ اللواء الثامن حماية رئاسية، عن سعادتهم بإجراءِ هذه المناورة العسكرية، لإرسال رسالةٍ للعدو بالجهوزية التامة لقوات اللواء في الدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله ومواجهة العدوّ وإفشال مخطّطاته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com