الجامعاتُ الحكومية في المحافظات المحتلّة تهدِّدُ بإيقاف التدريس بسبب تردي الأوضاع

المسيرة: متابعات:

هدّدت الجامعاتُ الحكومية في المحافظات المحتلّة بوقف التعليم نهائيًّا؛ جراء تردي الأوضاع المعيشية وتجاهل سلطات المرتزِقة لمطالب هيئة التدريس المشروعة.

وأكّـد بيان صادر عن هيئة التدريس في جامعات “عدن، أبين، شبوة، لحج”، أمس، على هامش الوقفة الاحتجاجية المنفذة أمام قصر معاشيق، أن حكومة الفنادق لم تلتزم بكل الاتّفاقيات والتفاهمات الموقعة معها، مهدّداً بالإضراب الشامل في كافة الجامعات إذَا لم يتم التعاطي الإيجابي من قبل مرتزِقة العدوان مع مطالبهم المشروعة.

واتهم البيان، المرتزِق معين عبدالملك بتهميش الجامعات في عدن وبقية المحافظات المحتلّة وتدمير التعليم الجامعي فيها، داعياً إلى تحسين الوضع المعيشي لأعضاء هيئة التدريس والمتعاقدين والإداريين بما يواكب الوضع الاقتصادي الراهن.

وطالب البيان أَيْـضاً بإطلاق العلاوات السنوية المجمدة منذ ما يزيد عن 11 عاماً والتسويات وردم الهوة بين مرتبات أعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، بالإضافة إلى صرف أراضي منتسبي الجامعات ومعالجة شاملة لأوضاع المعينين أكاديمياً.

وشدّد البيان إلى سرعة توفير الشواغر الوظيفية لفئة غير الموظفين من المعينين أكاديمياً والمتعاقدين الإداريين، وإلغاء قرار حكومة الفنادق القاضي بنقل صرف مرتبات موظفي الجهاز الإداري عبر البنوك الخَاصَّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com