الجمعيةُ التعاونية تدشّـنُ برنامجَها التوسعي لزراعة الحبوب والبقوليات في بلاد الروس

المسيرة: خاص:

دشّـنت جمعيةُ القطاع الجنوبي التعاونية الزراعية، أمس الأحد، المرحلة الثانية من برنامج التوسع في زراعة الحبوب البقوليات بمديرية بلاد الروس، بالتعاون مكتب الزراعة بالمديرية.

وخلال التدشينِ، وقّعت الجمعية عددًا مع العقود مع الجمعيات التعاونية في العُزِل، لزراعة أكثر من 25 ألف لبنة بالذرة الشامية والبقوليات، فيما تكفل مكتب الزراعة بتوزيع المبيدات لمزارعي الذرة الشامية والبقوليات بعزلتي العبس وأولاد أحسن في المديرية.

وأوضح مدير مكتب الزراعة بمديرية بلاد الروس، مبخوت القشيبي، أن التدشين يأتي ضمن برنامج الزراعة التعاقدية لخفض فاتورة الاستيراد عبر رفد السوق بكميات من محاصيل الحبوب والبقوليات، مؤكّـداً حرص مكتب الزراعة والسلطة المحلية على تذليل الصعوبات أمام المزارعين لزراعة المساحات القابلة للزراعة.

بدوره أشار رئيس جمعية القطاع، علي المدغمر، إلى أن الجمعية تسعى إلى تفعيل الجبهة الزراعية في مواجهة التحديات الاقتصادية، من خلال توزيع البذور المحسنة، وتشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج، حاثًّا المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من البذور في زراعة مساحات واسعة من محاصيل الحبوب والبقوليات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com