معين وبني الحارث تناقشُ الترتيبات التحضيرية لإحياء المولد النبوي الشريف

المسيرة: صنعاء:

ناقشت السلطةُ المحلية لمديريتَي معين وبني الحارث، في لقاءَينِ منفصلين، أمس الأحد، عددًا من المواضيع المتعلقة بالاستعداد والترتيب والتحضير لإحياء فعاليات المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وفي اللقاء المجتمعي الموسَّع الذي نظمته مديرية معين، بحضور عدد من أعضاء مجلس الشورى، ومدير المديرية عبدالملك الرضي، ومدراء المكاتب التنفيذية، وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية، أشاد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، بالتفاعل الكبير لأبناء مديرية معين في التحضير المبكر؛ لتدشين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لافتاً إلى أهميّة تضافر الجهود وتكامل الأدوار والمهام لإحياء هذه المناسبة والاهتمام بمظاهر الابتهاج بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم.

وأكّـد أهميّة الإعدادِ والترتيب لبرامج إقامة الفعاليات والأنشطة في إحياء المناسبة، بما فيها تنفيذ أعمال الإحسان والتكافل الاجتماعي وخدمة المجتمع والمشاركة على مستوى الأحياء والحارات.

من جانبه، شدّد وكيل أمانة العاصمة المساعد لقطاع الوحدات الإدارية، سامي شرف الدين، على أهميّة الاستعداد الجيد للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم-، وحشد الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح الفعاليات والأنشطة الخَاصَّة بالمناسبة.

وأشَارَ إلى عظمة المناسبة وأهميتها في أخذ الدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، والتأسي والاقتدَاء به والتزود بالأخلاق والقيم والمبادئ التي تحلى بها.

وفي مديرية بني الحارث، نظّم المجلس المحلي لقاءً موسعاً لمناقشة الاستعداد لتدشين فعاليات الاحتفاء بمولد النبي الأكرم.

وفي اللقاء الذي حضره قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بالمديرية، أشار وزير الدولة، أحمد العليي، إلى أهميّة إحياء المناسبة والاحتفاء بها، ودورها في تجسيد معاني الحب والانتصار لهادي الأُمَّــة ومعلمها عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم، مؤكّـداً أن اليمنيين هم أصحاب الرسالة وفي طليعة من لبوا نداء الإسلام.

ولفت إلى أن الرسول الأكرم تجسدت فيه كُـلّ المبادئ والقيم والأخلاق السامية، وأرسله الله هادياً ومرشداً ومعلّماً للبشرية وقائدها وقدوتها، يجب الاقتدَاء به والسير على نهجه كطريق للنجاة.

من جانبه، تحدث عضو مجلس الشورى، عادل الحنبصي، عن أهميّة الاحتفاء بالمناسبة، وما تحمله من دلالات تعبِّر عن ارتباط واقتدَاء اليمنيين برسول الله -صَلَّى اللهُ عَـلَيْـهِ وَعَـلَى آلِـــهِ وَسَلَّـمَ- ونصرته والسير على نهجه منذ فجر الإسلام.. حاثًّا على ضرورة تجسيد كُـلّ القيم والصفات المحمدية في كُـلّ الأقوال والأعمال.

من جهتِهِ، أشاد وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، بحضور وتفاعل أبناء مديرية بني الحارث، مثمناً الجهود التي يبذلونها في الإعداد والتجهيز لإحياء المناسبة، والتي تعكس قوة ارتباطهم بالله ورسوله، وتمسكهم بالنهج المحمدي الأصيل.

ونوّه بالمواقف المشرِّفة لليمنيين في نُصرة الرسول الأعظم ورفع راية الإسلام، مشدّدًا على أهميّة الإعداد الجيد والتحَرّك الفاعل في إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، وما تمثله من محطة هامة في استلهام الدروس والعبر من وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في نفوس أبناء المجتمع، وتجسيد منهجية القرآن الكريم في الواقع.

وأشَارَ المداني إلى أن أمانةَ العاصمة ستكون ساحةً للاحتفالات بالمولد النبوي الشريف من السبعين إلى بني الحارث وكلّ المديريات، وأن أبناء اليمن سيؤكّـدون من هذه الساحة الواسعة مدى تمسكهم وارتباطهم برسول الله والمضي على سيرته ونهجه.

بدورهما أشارَ مدير المديرية، حمد بن راكان ومحسن هارون، في كلمة المشايخ، إلى أن ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي تعبر عن اعتزاز وارتباط أبناء اليمن برسولهم الأكرم، داعين أبناء المديرية إلى رسم لوحة مضيئة ومشرفة للاحتفاء بهذه المناسبة من خلال تزيين المنازل، والمحلات والأحياء بالزينات الضوئية، وشعارات المولد النبوي، والحرص على المشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تعكس مظاهر الفرح والسرور بقدوم مولد الرسول الأعظم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com