محكمةٌ سعوديّة تحكمُ على شاب يمني 15 عاماً سجن بسبب بروفايل الجوال!

المسيرة: متابعات:

يتواصلُ مسلسلُ الانتهاكات والجرائم المُستمرّة بحق المغتربين والمقيمين اليمنيين في المملكة، وسط تجاهل المجتمع الدولي والأمم المتحدة للتقارير الصحفية والحقوقية التي سلطت الضوء على تلك الجرائم طيلة السنوات الماضية.

وفي جديد الانتهاكات والجرائم الإنسانية، أصدرت محكمة السعوديّة حكماً سياسيًّا ظالماً قضى بالسجن لمدة 15 عامًا، على شاب يمني يُدعى “عمرو صادق زاهر”؛ وذلك بتهمة التقاط صورة شخصية له من جوار الكعبة ونشرها في حسابه بـ”فيسبوك”.

وقال ناشطون ومقرَّبون من الشاب “عمرو زاهر”: “إن أحد أصدقائه طلب منه التقاط صوره لحسابه على فيسبوك من أمام الكعبة، حَيثُ كان البروفايل في الحساب صورة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي”.

وبحسب المصدر، فَــإنَّ أحد حُرَّاس الحرم شاهد الشاب “عمرو زاهر” وهو يلتقط الصورة قبل أن يتم القبض عليه بشكل تعسفي ودون وجه حق، حَيثُ تم الحكم عليه الأسبوع الماضي بالسجن لمدة 15 عامًا.

الجدير بالذكر أن حراسة الحرم المكي تحولوا إلى مخبرين وخلايا مخابراتية لاستهداف الناشطين والمواطنين اليمنيين المناهضين للعدوان، حَيثُ سبق أن تم سجن العديد من النساء والشبان والناشطين العرب وإخفاؤهم والزج بهم داخل السجون السعوديّة بتهم كيدية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com