السودان: انفجارٌ ضخمٌ يهز الخرطوم مع استمرار القصف في العاصمة

المسيرة | وكالات

هَزَّ انفجارٌ ضخمٌ مستودعًا لوقود الطائرات داخل مطار الخرطوم الدولي، السبت، حَيثُ تصاعدت أعمدةُ الدخان فوق المنطقة المحيطة بالمطار، وَفي حين كثّـف الجيشُ السوداني غاراته على تجمعات للدعم السريع الذي قصف بدوره مواقعَ في أم درمان.

ويأتي الانفجارُ في سياق استمرار القصف المدفعي والهجمات الجوية المكثّـفة التي وجَّهها الجيش السوداني إلى أهداف عديدة لقوات الدعم السريع وسط الخرطوم وفي منطقة المدينة الرياضية وأرض المعسكرات جنوب الخرطوم.

وأكّـد مصدر عسكري بالجيش السوداني أن الانفجارَ حدث نتيجةَ حريق نشب في مستودع وقود للطائرات داخل مطار الخرطوم الدولي.

وقصفت الطائراتُ الحربية أهدافاً للدعم السريع بمنطقة سوبا شرقي الخرطوم، مُشيراً إلى أن “القصفَ المدفعي والطيراني اليوم هو الأعنفُ من نوعه خلال الأيّام الأخيرة”.

وقصفت قواتُ الدعم السريع بالصواريخ من مواقع تمركزها في الخرطوم بحري أهدافًا للجيش السوداني وسط مدينة أم درمان.

وقال المتحدث باسم الجيش السوداني نبيل عبد الله في تصريح صحفي: “إن الجيشَ تمكّن من صد 3 هجمات للدعم السريع على مقر سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم”.

وذكر بيانٌ للمتحدث باسم الجيش أن 7 مدنيين قُتلوا وجُرح آخرون في قصف عشوائي لقوات الدعم السريع بولاية أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وَأَضَـافَ البيان أن الدعمَ السريع قصف منطقة الحماداب جنوبي الخرطوم، ولا يزال حصرُ الإصابات جاريًا.

وذكر المتحدِّثُ أن قواتِ الجيش بمنطقة الشجرة العسكرية دحرت هجومًا للدعم السريع على سلاح المدرعات، ودمّـرت 25 عربة قتالية و4 مدرعات خفيفة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com