إيران: اللواءُ صفوي يؤكّـدُ على ضرورة تحويل إيران إلى قوة بحرية لها استراتيجيتُها

المسيرة | وكالات

أكّـد المساعدُ والمستشارُ الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة في إيران، اللواء “سيد يحيى صفوي” أن ربطَ المناطق البرية والبحرية هو الاستراتيجية الجديدة لإيران الإسلامية وذلك في كلمة القاها السبت، في الاجتماع الـ 5 لمجلس وضع السياسات للملتقى الوطني للفرص والتهديدات البحرية الحديثة.

وأوضح اللواء صفوي أن تحليل موقف الثورة الإسلامية الكبرى والجمهورية الإسلامية وجبهة المقاومة في تشكيل النظام العالمي الجديد يعتبر أمرًا ضروريًّا.

وأضاف “لا نستطيع أن نحدّد مكانة إيران الإسلامية والثورة المباركة وجبهة المقاومة في هندسة النظام العالمي الجديد ما لم نسجل حضورًا في البحار والمحيطات”.

وشدّد على ضرورة، تحويل إيران الإسلامية إلى قوة بحرية وقال: “إن أحد مظاهر هذه القوة هو الحضور العلمي والدراساتي في قطب الجنوب”.

وأضاف أن “روسيا والصين تعتبران من القوى البرية، ونحن أَيْـضاً قوة برية، حَيثُ تقوم استراتيجيتنا دائماً على المجال البري أمام الأمريكان وقوات حلف الناتو البحرية”.

وشرح اللواء صفوي: “الاستراتيجية الإيرانية الجديدة”، مؤكّـداً أن على طهران زيادة حضورها التجاري والعسكري في المحيطات والبحار أمام الحظر الاقتصادي الظالم الذي فرضته أمريكا وحلفاؤها ضدها، وتستخدم شبكة ممر جنوب – شمال وشرق غرب بالتعاون مع روسيا الاتّحادية والصين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com