“الجهاد وحماس” تنعَيان الشهيدَ “الفتى أبو خرج” الذي ارتقى برصاص الاحتلال في جنين

المسيرة | متابعات

استشهد صباح الثلاثاء، فتىً متأثرًا بإصابته الخطيرة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت بلدة الزبابدة جنوب جنين شمال الضفة الغربية المحتلّة.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد “الفتى عثمان عاطف محمد أبو خرج البالغ من العمر 17 عاماً بعد إصابته برصاصة في الرأس أطلقها عليه جيش الاحتلال في جنين”.

في السياق زفّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهيدها، الفتى عثمان عاطف أبو خرج، أحد مقاتلي وحدة الردع في سرايا القدس، الذي ارتقى شهيداً برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام بلدة الزبابدة قضاء جنين شمال الضفة الغربية المحتلّة.

وقالت الحركة في بيان تعزية: “إننا، إذ نعزي عائلة الشهيد وأهلنا في جنين البطولة”، مؤكّـدة أن هذه الجريمة النكراء تعكس رغبة العدوّ وحكومته المجرمة في استمرار عدوانه بحق أبناء شعبنا، وإن هذا الدم الطاهر سيشعل مزيداً من جذوة الثأر والغضب التي تتصاعد في كُـلّ الساحات ردّاً وانتقاماً”.

بدورها نعت حركة حماس، الشهيد أبو خرج، وأكّـدت حركة حماس في تصريح صحفي صباح الثلاثاء، أن “مقاومتنا مُستمرّة دفاعاً عن شعبنا ومقدساتنا، وصد عدوان الاحتلال المتصاعد على المسجد الأقصى المبارك، وضرب منظومته الأمنية، وما عمليتا حوّارة والخليل إلا مثال على ذلك”.

وفي وقتٍ لاحق من مساء الثلاثاء، شيع أهالي بلدة الزبابدة جنوب جنين جثمان الشهيد الفتى عثمان أبو خرج بعد أن ارتقى متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في البلدة فجراً، أثناء عملية اعتقالات صهيونية شنت في البلدة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com