المساوى يناقش خطة عمل هيئة المواصفات والمقاييس للعام 1445هـ

 

 

 

المسيرة نيوز: أخبار

 

 

 

ناقش لقاء بمحافظة تعز اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أحمد أمين المساوى، خطة عمل فرع الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بتعز للعام 1445هـ.

واستعرض اللقاء الذي ضم المدير التنفيذي للهيئة العامة للمواصفات والمقاييس المهندس سام أحمد البشيري، ما تضمنته خطة الفرع من مهام رقابية وإشراف ومتابعة وتقييم للمنشآت الصناعية والمصوغات والمعادن الثمينة والتحقق والمعايرة لأدوات وأجهزة القياس والحملات الميدانية للرقابة على الأسواق المحلية.

وتطرق اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة عبدالوهاب الجنيد، ومدير فرع الهيئة المهندس رياض البخيتي وعدد من كوادر الفرع، إلى السبل الكفيلة بتطوير العمل وتفعيل مهام واختصاصات فرع الهيئة في المحافظة.

وتناول اللقاء، جهود التوعية لرفع مستوى الوعي المجتمعي بمفاهيم التقييس، ومراحل تنفيذ الخطة السنوية التي تتزامن مع تنفيذ النظام الإلكتروني للرقابة على المنشآت وأتمتة بياناتها والإجراءات الرقابية لتسهيل أعمال المتابعة ومعرفة مدى كفاءة أداء المهام الرقابية.

كما ناقش اللقاء، مسار خطة فرع الهيئة في الجوانب الفنية والإدارية المنبثقة عن الخطة العامة للهيئة وسير أداء الفرع والصعوبات التي تعترض العمل والحلول المناسبة إزائها والتغلب عليها والاحتياجات الضرورية.

وفي اللقاء ثمن القائم بأعمال المحافظ المساوى، جهود فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالمحافظة .. معبراً عن ثقته في أن يكون فرع الهيئة مواكباً للتطورات، خاصة ما يتعلق بتجهيز مختبر حديث ورفده بالتجهيزات الضرورية واللازمة.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لهيئة المواصفات، أهمية تكامل الجهود والعمل وفقاً لتوجهات وسياسات الهيئة بما يضمن إيجاد سلع وخدمات ذات أهمية في حياة المواطن ومطابقتها للمواصفات المطلوبة.

وشدد على ضرورة تجاوز الصعوبات لضمان تنفيذ المهام المنوطة بالفرع وتفعيل الأنشطة الإجرائية التي يلمسها المواطن من خلال الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتطوير الإجراءات المتبعة.

إلى ذلك تفقد المدير التنفيذي لهيئة المواصفات سير العمل في عدد من المصانع الوطنية في الحوبان.

وأكد أن محافظة تعز تحظى باهتمام الهيئة لكونها تحتضن منشآت صناعية كبرى وتنتشر منتجاتها في عموم الأسواق المحلية وذلك من خلال تعزيز الرقابة الدورية على المنشآت ضمن خطة العمل للعام 1445هـ، بهدف رفع القدرة التنافسية للمنتج المحلي والمساهمة في تدفق المنتج المحلي للأسواق الخارجية والإقليمية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وشدد البشيري على ضرورة تطبيق الاشتراطات القياسية للمواصفات المعتمدة وتقييم أداء الأنظمة الفنية التي يتم تطبيقها في تلك المنشآت لما من شأنه ضمان الظروف الصحية للإنتاج وممارسات التصنيع الجيد للحصول على منتجات مطابقة للمواصفات القياسية تفي باحتياجات المستهلك اليمني وتضع حداً للمنتجات المخالفة والمغشوشة والرديئة ضمن أهداف الهيئة.

وحث مسؤولي المصانع والمختصين والفنيين، على تعزيز التعاون والتنسيق مع فرع هيئة المواصفات بالمحافظة لتطوير جودة السلع والمنتجات وتلافي الإشكاليات الخاصة بمراحل الإنتاج للمنتج المحلي لتعزيز ثقة المجتمع ب”صنع في اليمن”.

وأفاد بأن الهيئة وعبر فروعها ومنافذها الرقابية لن تسمح بالممارسات التي من شأنها تداول منتجات مخالفة للمواصفات أو ممارسة الغش التجاري أو التقليد الذي يلحق الضرر بالمواطن والاقتصاد الوطني.

وكان لقاء ضم وكيل محافظة تعز الجنيد والمدير التنفيذي لهيئة المواصفات والمقاييس، ومدير فرع هيئة المواصفات بتعز المهندس رياض البخيتي، ناقش سير العمل ومستوى أداء فرع الهيئة والصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام المنوطة به.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com