الرئيس الإيراني يؤكّـد ضرورة الاهتمام بتعزيز عملية الإنتاج في إطار شعار العام

المسيرة | متابعات

اعتبر الرئيسُ الإيراني السيد إبراهيم رئيسي، مراقبة الأسواق والسيطرة عليها، خَاصَّة في مجال المعيشة العامة، من الأولويات الأَسَاسية للحكومة، مؤكّـداً عزم الحكومة لإحقاق حقوق الشعب الإيراني في هذا المجال.

رئيسي اعتبر في الاجتماع العشرين لمتابعة وتقييم الأوضاع الاقتصادية بالبلاد الذي عقد صباح الأحد، مراقبة الأسواق والسيطرة عليها، خَاصَّة في مجال المعيشة العام، من “الأولويات الأَسَاسية للحكومة”.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بتعزيز عملية الإنتاج في إطار شعار العام الجاري “الإنتاج المعرفي المولد لفرص العمل”، مؤكّـداً “عزم الحكومة على إحقاق حقوق الشعب الإيراني في مجال المعيشة”.

وقدم ووزير الشؤون الاقتصادية والمالية “إحسان خاندوزي” ووزير النفط “جواد أوجي”، ووزير الطاقة “علي أكبر محرابيان”، ووزير الجهاد الزراعي “محمد علي نيكبخت” ومحافظ البنك المركزي “محمد رضا فرزين”، في هذا الاجتماع، تقارير عن مؤشرات اقتصادية مهمة في مجال الإنتاج والاستهلاك والتصدير والاستيراد، وعملية الإفراج عن الأصول الإيرانية المجمدة لدى الدول الأجنبية.

إلى ذلك، أعلن حاكم البنك المركزي الإيراني محمد رضا فرزين، السبت، الإفراج عن جميع الأرصدة الإيرانية المجمّدة في كوريا الجنوبية؛ موضحًا أنّه سيتم استخدام هذه الأصول لشراء السلع التي لم يشملها الحظر.

وأوضح حاكم البنك المركزي الإيراني: “للأسف تم خلال السنوات الأخيرة من العقد الماضي، إيداع ما يقارب الـ 7 مليارات دولار من أرصدة إيران الأجنبية بما يعادله من عملة “وون” الكورية الجنوبية في مصارف هذا البلد، وذلك من دون احتساب الأرباح المترتبة على هذه المبالغ”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com