إيران: رئيسي يؤكّـدُ على توظيف الإمْكَانياتِ الشعبيّةَ لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان

المسيرة | وكالات

أكّـد رئيسُ الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد إبراهيم رئيسي على توظيف الإمْكَانيات الشعبيّة بشكل أكبر لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وعُقد الاجتماع الخاص لأعضاء المجلس الاستراتيجي لتنمية محافظة سيستان وبلوشستان، عصر الخميس، بحضور رئيس الجمهورية السيد رئيسي.

وأشَارَ السيد رئيسي في هذا الاجتماع إلى الخدمات المتميزة التي تم تقديمها خلال الثورة الإسلامية لتنمية هذه المحافظة وازدهارها، وأكّـد على ضرورة استمرار هذه الخدمات وقال: “الاستعانة بقدرات ومواهب الشعب المتميزة للإسراع بعملية التنمية يجب أن تكون أكثر أهميّة من ذي قبل”.

واعتبر رئيسي أنه من الضروري “تفويض صلاحيات خَاصَّة إلى محافظ سيستان وبلوشستان لحل المشاكل والنهوض بشؤون المحافظة”، مشدّدًا على “استمرار التنسيق بين جميع المدراء في المحافظة لحل المشاكل”.

وتقرّر في هذا الاجتماع، توفير التخصيصات لمشاريع المياه بالمحافظة، ومتابعة القروض المتعلقة بخط سكة حديد زاهدان – تشإبهار، وتسريع مشاريع توفير فرص العمل بما في ذلك تفعيل مناجم المحافظة، وتخصيص الأموال لتطوير الأنشطة الثقافية، وكذلك التنسيق، وكذلك التخطيط لعقد اجتماعات تنسيقية للتآزر بين المناطق الحرة والمحافظة ولجنة تطوير شواطئ مكران.

كما تم التأكيد على الإسراع في معالجة القضايا الناجمة عن أحداث العام الماضي في زاهدان ودفع تعويضات للمصابين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com