سوريا: استشهادُ 4 عسكريين في هجوم صاروخي صهيوني على دمشق

المسيرة | متابعات

استشهد فجر الاثنين، 4 عسكريين سوريين، وأُصيب 4 آخرين بجروح في هجوم صاروخي صهيوني على محيط العاصمة السورية دمشق، ونقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله: “حوالي الساعة 2:20 من فجر اليوم، نفذ العدوّ الإسرائيلي عدوانًا جويًّا من اتّجاه الجولان السوري المحتلّ مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وَأَضَـافَ المصدر: “وقد تصدَّت وسائطُ دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها؛ ما أَدَّى إلى استشهاد أربعة عسكريين وإصابة أربعة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

ودوَّت أصواتُ انفجارات سُمعت بوضوح في أرجاء العاصمة، وقد تصدت الدفاعات الجوية السورية لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.

ونقلت وسائلُ الإعلام عن مصادرَ عسكرية أن العدوان أسفر عن استشهاد أربعة عسكريين وإصابة أربعة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية في المنطقة المستهدفة.

في المقابل أكّـدت مصادرُ عبرية انفجارَ صاروخٍ أطلقته الدفاعاتُ الجوية السورية في سماء الجولان المحتلّ.

وفي تموز/يوليو، استشهد ثلاثةُ عسكريين سوريين وجرح آخرونَ؛ جراء قصف إسرائيلي استهدف مواقع تابعة للجيش في محيط دمشق.

وشنت قواتُ الاحتلال خلال الأعوام الماضية مئاتِ الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقعَ للجيش السوري وأهدافًا مدنيةً أُخرى، متذرعةً بأنها أهدافٌ تابعة لطهران وحزب الله.

وقد طالبت سوريا مجلسَ الأمن الدولي والأمم المتحدة، مرارًا، بإدانة الاعتداءات والانتهاكات “الإسرائيلية” واتِّخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرارها.

في السياق، استنكر المتحدِّثُ باسم حركة حماس، حازم قاسم، القصفَ العدواني الصهيوني على سوريا والذي أَدَّى لاستشهاد أربعة عسكريين، معتبرًا أنه يمثِّلُ إرهابًا وبلطجة؛ وهو امتدادٌ للعدوان على الشعب الفلسطيني.

وقال في بيان له: “‏سيظل مطلوبًا من كُـلّ القوى الحية في الأُمَّــة التكاتُفُ لمواجهة عدوان الاحتلال عليها ووضع حَــدٍّ لعربدته؛ باعتبار الكيان الصهيوني هو العدوّ المركَزي لكل الأمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com