خلال شهر يوليو: 28 شهيداً و424 مصاباً في 3099 انتهاكاً للاحتلال الصهيوني بالضفة الغربية المحتلّة

المسيرة | متابعات

واصلت قواتُ الاحتلال الصهيوني والمستوطنون، خلال شهر يوليو/تموز القائت، ارتكابَ الجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس المحتلّتين، حَيثُ بلغ عدد ما تم رصده من قبل مركَز معلومات فلسطين – معطى – (3099) انتهاكاً.

وقتلت قوات الاحتلال والمستوطنون خلال الشهر (28) مواطناً فلسطينياً، كما بلغ عدد المصابين (424) مصابًا بنيران قوات الاحتلال ومستوطنيه، بينهم نساء وأطفال ومسنون، فيما بلغت عدد عمليات إطلاق النار التي نفذها جنود الاحتلال ومستوطنوّه (284) عملية.

وبتاريخ 03/07/2023م، نفذ جيش الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية بمدينة جنين ومخيمها، حَيثُ توغل الجيش عبر قوات كبيرة وبمشاركة عشرات الكتائب والقوات الخَاصَّة فضلا عن دعم سلاح الجو داخل جنين، وذلك للقضاء على المقاومة في جنين ومخيمها.

وأسفر الاجتياح الصهيوني لجنين ومخيمها يومين، عن ارتقاء (12) شهيدًا فلسطينيًّا، فضلًا عن إصابة المئات، أغلبهم مدنيون، أُصيبوا خلال الغارات الجوية التي شُنّت على المخيم عبر الطائرات الحربية والطائرات المسيرة.

وفي المدينة المقدسة، بلغ عدد حالات الإبعاد عن أماكن السكن وعن المسجد الأقصى (3) مواطنين، وَ(102) عملية اعتقال نفذتها قوات الاحتلال ضد المقدسيين من بين (640) عملية اعتقال في الضفة الغربية، فيما بلغ عدد المستوطنين الذي اقتحموا المسجد الأقصى (6558) مستوطنًا.

كما واصلت سلطات الاحتلال أعمالها الاستيطانية، وبلغت عدد الأنشطة الاستيطانية (18) نشاطا تنوعت ما بين مصادرة وتجريف أراض وشق طرق والمصادقة على بناء وحدات استيطانية؛ فيما جرى توثيق ارتكاب المستوطنون (167) اعتداء.

ودمّـرت قواتُ الاحتلال والمستوطنين ممتلكات فلسطينيين من محالٍّ تجارية ومنشآت زراعية وبركسات وغيرها بعدد (108) منشآت، وصادرت (46) من الممتلكات الخَاصَّة بالمواطنين الفلسطينيين.

وبلغ عددُ الاعتداءات على دور العبادة والمقدسات (22) اعتداءً، وعدد الطرق والمناطق التي تم إغلاقها (45) منطقة، وعدد الحواجز الثابتة والمؤقتة في مناطق مختلفة من الضفة والقدس (370) حاجزاً.

وخلال تلك الفترة كانت مناطق نابلس وجنين والخليل، الأكثر تعرُّضًا للانتهاكات الصهيونية بواقع (586، 487، 396) انتهاكاً على التوالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com