الرئيس المشاط يدعو لتقديم كُـلّ العون والمساندة لأسر الشهداء ويهيب بحشد الطاقات لحل الثارات والخلافات المجتمعية

المسيرة: صنعاء

أكّـد الرئيس المشير الركن مهدي محمد المشاط، الحرصَ على رعاية أسر الشهداء وتقديم ما يمكن تقديمه لهم، نظير تضحيات ذويهم في مواجهة قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي على مدى السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس، في العاصمة صنعاء، رئيسَ الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، طه جران، ووكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بالهيئة حسين القاضي؛ لمناقشة سير العمل بالهيئة وخططها وبرامجها للعام 1445هـ، وما نفّذته من أنشطة وبرامج خلال العام المنصرم، بما يخدم أسر الشهداء والاهتمام بهم.

وتطرق اللقاءُ إلى خطط الهيئة لتحسين أوضاع أسر الشهداء تقديراً للتضحيات التي سطرها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وفي اللقاء أشار الرئيس المشاط إلى أن رعاية أُسَرِ الشهداء تحتل أولويةً لدى المجلس السياسي الأعلى؛ عرفانًا بدورهم وتضحياتهم في سبيل الله والدفاع عن اليمن، حاثًّا الجهاتِ المعنية وذات العلاقة على التعاون مع الهيئة لتقديم أفضل الخدمات لأسر الشهداء.

وفي سياقٍ منفصلٍ، شدّد الرئيس المشاط على ضرورة حشد الطاقات وبذل كُـلّ الجهود في سبيل الاهتمام بحل قضايا الثارات المجتمعية في محافظة البيضاء وإصلاح ذات البين؛ كونها من أبرز عوامل الصمود في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ.

جاء ذلك خلال لقائه محافظ البيضاء، اللواء عبدالله إدريس، في حين أشاد الرئيس المشاط بما تم إنجازه في محافظة البيضاء من مشاريعَ خدمية وتنموية ومبادرات مجتمعية وطرقات، مؤكّـداً أن البيضاء سيكون لها أولوية خلال العام القادم.

ووجّه الرئيس المشاط كافة المسؤولين في المحافظة بالالتزام بالدوام الرسمي في مكاتبهم وإنجاز معاملات المواطنين وتقديم الخدمات لهم.

إلى ذلك شدّد المشير الركن مهدي المشاط، على ضرورة العمل على تطوير موانئ الحديدة وتزويدها بكل الوسائل والاحتياجات؛ بما يمكنها من استقبال أكبر قدر من السفن، وحَلِّ كافة الإشكاليات التي تسبَّب بها العدوانُ الأمريكيُّ السعوديّ.

وخلال لقائه وزيرَ النقل، عبدالوهَّـاب الدرة، ورئيس مجلس إدارة مؤسّسة موانئ البحر الأحمر، القبطان محمد أبو بكر إسحاق، لمناقشة النشاط الملاحي لموانئ الحديدة والتسهيلات المقدمة للتجار والمستوردين عبرها، جدّد الرئيس المشاط التأكيد على دعم مؤسّسة موانئ البحر الأحمر؛ بما يمكّنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

وأشاد الرئيس المشاط بجهود وزارة النقل ومؤسّسة الموانئ المبذولة خلال المرحلة الماضية، وما يقومون به حَـاليًّا في تطوير موانئ الحديدة؛ لما لها من دور في خدمة الكثافة السكانية في محافظات الجمهورية اليمنية وتخفيف الأعباء على المواطنين.

وكان الرئيس المشاط قد التقى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مسفر النمير، وأكّـد على أهميّة مضاعفة الجهود لتطوير وتحديث قطاعات الاتصالات بما يواكب التطورات العالمية.

واطلع الرئيس المشاط على التقرير المقدم من وزير الاتصالات حول ما تضمنته خطة الوزارة للعام 1445هـ في مختلف الجوانب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com