صنعاء: تدشينُ مشاريع عيد الأضحى لأسر الشهداء والمفقودين بثلاثة مليارات و600 مليون ريال

 

المسيرة: صنعاء

دشّـنت الهيئةُ العامة لرعاية أُسَرِ الشهداء، بالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة، أمس الثلاثاء، مشاريع عيد الأضحى المبارك لجميع أسر الشهداء والمفقودين في عموم المحافظات بإجمالي ثلاثة مليارات و600 مليون ريال.

تضمنت مشاريع عيد الأضحى الإعاشة الربعية لجميع أسر الشهداء والمفقودين بتكلفة مليار و946 مليون ريال، والكفالة لعدد 55 ألفاً و64 من أبناء الشهداء والمفقودين بتكلفة مليار و105 ملايين ريال، والعيدية لـ 57 ألفًا و181 من أبناء الشهداء والمفقودين بتكلفة 571 مليوناً و810 آلاف ريال.

وفي التدشين، أكّـد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، أهميّة مشاريع عيد الأضحى المخصصة لأسر وأبناء الشهداء العظماء والمفقودين الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن؛ دفاعاً عن الأرض والعرض والشرف والكرامة والسيادة.

ولفت مقبولي إلى أن الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء وبالشراكة مع الهيئة العامة للزكاة تجسدان من خلال هذه المشاريع المتميزة التوجّـهات الحكيمة للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ، الذين يولون أسر الشهداء جلّ الاهتمام ويحرصون على الوفاء للتضحيات التي قدمها ذويهم في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.

وخلال التدشين بحضور عدد من الوزراء وقيادات الدولة، أشار رئيس هيئة رعاية أسر الشهداء طه جران، إلى أهميّة المشاريع التي ستنفذها الهيئة تزامناً مع عيد الأضحى والتي تم إقرارها من قبل مجلس إدارة الهيئة لرسم البسمة والفرحة على وجوه أبناء الشهداء.

وأوضح أن مشاريع عيد الأضحى تضمنت ثلاثة مشاريع مركزية شملت الإعاشة الربعية لأسر الشهداء والمفقودين ومشروعي العيدية والكفالة بتكلفة ثلاثة مليارات و600 مليون ريال، مُشيراً إلى أن تكلفة مشاريع الهيئة خلال العام 1444هـ تجاوزت 24 مليار ريال.

وأشاد جران بجهود الهيئة العامة للزكاة وتمويلها ودعمها الدائم لمشاريع الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء في كافة المجالات، داعياً الجميع إلى التعاون والإسهام في رعاية أسر الشهداء، وتفقد أحوال ذوي الشهداء؛ عرفاناً بالتضحيات التي سطرها الشهداء في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، إلى أهميّة المشاريع الكبيرة الموجهة لأسر وأبناء الشهداء والمفقودين خلال عيد الأضحى المبارك والتي تأتي بالشراكة بين الهيئة العامة للزكاة والهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء.

وأكّـد حرص هيئة الزكاة على دعم ومساندة جهود هيئة رعاية أسر الشهداء والوقوف معها في كافة المشاريع؛ كون أسر وأبناء الشهداء من أولويات هيئة الزكاة منذ إنشائها كحق معلوم أوجبه الله تعالى لهذه الشريحة والشهداء العظماء.

وقال أبو نشطان: “مهما قدمنا لأسر الشهداء سنبقى مقصرين أمام عطائهم وتضحياتهم ومواقفهم الصادقة كونهم بذلوا دماءهم؛ مِن أجل كُـلّ مظلوم في هذا الوطن”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com