إصابةُ شاب فلسطيني واشتباكاتٌ مُسلحة خلال اقتحام الاحتلال لجنين وطولكرم

 

المسيرة | متابعات

أُصيب شَابٌّ فلسطينيٌّ بالرصاص فجر الأحد، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لعدة مدن في الضفة الغربية المحتلّة.

وأفَادت مصادرُ محلية، بأن قوةً كبيرةً من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين شمال الضفة المحتلّة؛ ما أَدَّى إلى اندلاع اشتباكات مُسلحة، وإصابة شاب بالرصاص، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية خلال اقتحام مدينة جنين من عدة مناطق، وقال شهود عيان: “إن قوات الاحتلال أطلقت النيران صوب المواطنين ومنازلهم بشكل مباشر”.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المعززة بالأسلحة والآليات العسكرية مخيم نور شمس؛؛ ما أَدَّى إلى اندلاع اشتباكات مسلحة مع المقاومين.

وأفَاد شهود عيان في المنطقة، بأن قواتٍ كبيرةً من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم نور شمس، لكن مقاومي سرايا القدس- كتيبة طولكرم تمكّنت من استهدافهم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

بدورها، أكّـدت سرايا القدس- كتيبة طولكرم، أن مجاهديها “خاضوا فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع قوات وآليات الاحتلال على أكثر من محور في مخيم نور شمس والمدينة، وأجبرتها على الانسحاب دون تحقيق أَيٍّ من أهداف العدوان الغادر”.

وقالت كتيبة طولكرم في بلاغ عسكري: “تمكّن مجاهدونا بعون الله وقوته من استهداف قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة على أكثر من محور، واستهداف دوريات الاحتلال في مخيم نور شمس على عدة محاور”.

وأضافت الكتيبة: “بفضل الله وعونه وقوة مجاهدينا وعزمهم في الميدان خرج الاحتلال يجر أذيال الخيبة دون أن يحقّق أي من أهداف هذا العدوان الغادر”.

في سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية من جنود الاحتلال.

وبحسب دائرة الأوقاف في القدس، فَــإنَّ “201 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى المبارك اليوم تحت حماية مباشرة من قوات الاحتلال”، وأشَارَت دائرة الأوقاف إلى أن “المستوطنون نفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com