قتلى وجرحى في صفوف المليشيا التابعة للاحتلال الإماراتي جراء انفجار عبوات ناسفة

اعتداءات متكرّرة للمرتزِقة على الأهالي ونهب ممتلكاتهم

 

المسيرة: متابعات:

في إطار الصراع المتجدّد والتوتُّرِ المتصاعُدِ بين أدوات ومرتزِقة تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي في المحافظات الجنوبية المحتلّة، سقط العديدُ من ميليشيا الاحتلال الإماراتي، المنضوية ضمن ما يسمى المجلس الانتقالي، أمس السبت، ما بين قتيل وجريح؛ إثر انفجار عبوات ناسفة استهدفتهم بأبين.

وقالت مصادر إعلامية مختلفة، أمس السبت: “إن عدداً من ميليشيا الاحتلال الانتقالي قُتلوا وأُصيبوا في انفجار عدد من العبوات الناسفة وذلك على طريق عومران بمدينة مودية منطقة امحفرة محافظة أبين المحتلّة”.

وبحسب المصادر، فَــإنَّ هذه العملية تتزامن مع التوتر الذي تشهده مديرية خنفر بأبين المحتلّة بين ميليشيا ما يسمى الانتقالي وقبائل آل فضل في منطقة دوفس جنوب المحافظة، حَيثُ حشدت الأخيرة، أمس، مسلحيها إلى المنطقة وسط تعزيزات عسكرية لمرتزِقة الإمارات، وذلك بعد قيام القيادي المرتزِق الموالي لأبو ظبي عبداللطيف السيد، بعملية البسط على مساحات واسعة من أراضي آل فضل.

وبينت المصادر أن القيادي المرتزِق السيد استقدم معدات ثقيلة “شيولات” وعدد من الآليات العسكرية لحماية الميليشيا الذين يقومون بالبسط على أراضي قبائل آل فضل.

وكانت ميليشيا الاحتلال الإماراتي قد نهبت مساحات واسعة من أراضي الصيادين في ساحل المطلع بمنطقة الكود مديرية خنفر أبين خلال ديسمبر الماضي، وتحويلها لمعسكر تابعٍ لها على بحر العرب.

إلى ذلك ذكرت وسائلُ إعلام موالية للعدوان، أن اشتباكات مسلحة عنيفة في مدينة عدن المحتلّة، أمس السبت، اندلعت بين قبائل الصبيحة وميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، بعد قيام مرتزِقة الإمارات بالبسط على أرضية تابعة للقبائل جوار مطار صلاح الدين في منطقة البريقة.

وذكرت وسائل الإعلام المعادية، أن اشتباكاتٍ عنيفة اندلعت بين قبائل الكعللة بالصبّيحة وبين ميليشيا الانتقالي، حَيثُ استُخدم فيها مختلفُ أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين.

وأوضحت أن قبائلَ الصبيحة اقتحمت مطارَ صلاح الدين بعدن المحتلّة والواقع تحت سيطرة ميليشيا الاحتلال الإماراتي، كما قاموا بالاستيلاء على عددٍ من المدرعات والآليات العسكرية التابعة للاحتلال الإماراتي ومرتزِقته.

وأكّـدت أن حشودًا قبليةً من مديريات المضاربة ورأس العارة وطور الباحة بلحج، توافدت، أمس السبت، باتّجاه معسكر صلاح الدين في عدن، حَيثُ من المتوقع أن تتصاعد المواجهات بين قبائل الصبيحة وميليشيا الانتقالي، في ظل رفض الأخير الانسحاب وإخلاء الأرض المملوكة لقبائل لحج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com