وزيرُ الدفاع الإيراني: البحرُ هو الخندقُ الأولُ لمواجهة الأعداء

 

المسيرة | وكالات

أكّـد وزيرُ الدفاع الإيراني، العميد محمد رضا أشتياني، أن البحرَ هو خط المواجهة الأول بيننا وبين الأعداء، وبعض التهديدات للجمهورية الإسلامية الإيرانية متجذرة في البحر ومن هنا نحن بحاجة إلى صناعة بحرية متطورة وقوية ومتعددة الأغراض تتمتع بقدرات دولية ليكون لها حضور قوي في الممرات المائية والسواحل.

جاء ذلك أثناء حضور العميد أشتياني لقاءً عُقد بعد عودة مدمّـرة دنا من مهمة الدورية البحرية 86، في منظمة الصناعات البحرية بوزارة الدفاع والتقى بمنتسبي هذه المنظمة، وهنأ المهندسين والعاملين في هذه الدورية على نجاحات مدمّـرة دنا.

وأشَارَ العميد أشتياني في هذا اللقاء إلى أهميّة الصمود في مسار تقدم النظام قائلاً: “إن سر نجاح جنود الإسلام هو الإخلاص والارتباط بالله والتوكل عليه، وعلى المرء أن يكثر من الاهتمام بالحالة المعنوية؛ لأَنَّ هذه القضية تقوي الدافع والمعنويات للزملاء وتمهد الأرضية لتشكيل منظمة قيمة”.

ولفت وزير الدفاع في هذا الاجتماع، إلى المكانة الاستراتيجية للبحر في تفكير القائد العام للقوات المسلحة، مُشيراً إلى “مطلب سماحته في مجال البحر، وعزا التقدم البحري الهائل الذي تشهده البلاد اليوم إلى توصياته وتدابير سماحته حول البحر، وبناءً على ذلك، يعد التواجد القوي في البحر، وأهميّة الاقتدار البحري أمراً حيوياً جِـدًّا للاقتصاد والتجارة والصناعة والدفاع”.

وتطرق العميد أشتياني، إلى النمو المتزايد لعلوم وتكنولوجيا البحار مثل الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والاتصالات، وما إلى ذلك، واعتبر أنه من الضروري الانتباه إلى السلسلة العلمية والكاملة والتي تخلق القيمة لهذه الصناعة، ولفت إلى أن هذه السلسلة تكتمل من خلال اقترانها بالقطاعات المختلفة لوزارة الدفاع، مثل الصواريخ والرادار والدفاع الجوي والإلكترونيات، مؤكّـداً ضرورة التآزر والتنسيق وتحديد الأولويات في هذا الصدد.

وأشَارَ إلى دور جامعات البلاد وشبكة الزملاء في الشركات المعرفية مؤكّـداً التعاون مع الطاقات الوطنية والعلمية للبلاد داعياً إلى توطين وتصميم المنتجات الجديدة حسب حاجة القوات المسلحة المتطورة بالعالم والأجيال القادمة للصناعة البحرية إلى جانب الخدمات عقب البيع والتأهيل والصيانة والحفظ ورفع الاشكالات.

وشدّد وزير الدفاع على أهميّة الاستخدام المبتكر للمنجزات الدفاعية مع بعضها البعض وإنشاء منتجات باستخدام القدرات التي تم إنشاؤها، وعلى أهميّة الموارد البشرية للقيام بأعمال كبيره، مؤكّـداً على ضرورة متابعتها والاهتمام بها، في نهاية هذا الاجتماع، قدمت مجموعة من المدراء تقريراً عن أهم الإجراءات وعبروا عن آرائهم في هذا الصدد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com