حكومةُ الإنقاذ الوطني تستنكرُ استمرارَ جرائم وانتهاكات العدوان بحق الصيادين في خليج عدن

 

المسيرة: متابعات

أدانت حكومةُ الإنقاذ الوطني بصنعاء جرائمَ وانتهاكات واعتداءات تحالف العدوان المُستمرّة بحق الصيادين اليمنيين ومنعهم من مزاولة الصيد في المياه اليمنية بخليج عدن.

وأشَارَ بيان صادر عن وزارة الثروة السمكية بصنعاء، أمس الأول الخميس، إلى قيام سفن تحالف العدوان بالصيد والجرف الجائر للأسماك، والاعتداء على الصيادين اليمنيين ومنعهم من مزاولة الصيد في خليج عدن.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت بلاغات من هيئة المصائد السمكية والجمعيات التعاونية في خليج عدن، بتعرض الصيادين لمضايقات واعتداءات مُستمرّة من قبل قوات تحالف الاحتلال بحجّـة حماية السفن التجارية والنفطية التابعة لها، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك هو السماح لسفن دول العدوان بتلويث البيئة البحرية ونهب الثروات النفطية والسمكية.

ودعت وزارة الثروة السمكية بصنعاء، أحرار المحافظات الجنوبية إلى الوقوف صفاً واحداً لطرد قوى الاحتلال وحماية المياه الإقليمية من التدخلات والاعتداءات السافرة التي تضر بالصيد والصيادين، كما دعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا العدوان والاستهداف الممنهج والمنظَّم لقطاع الثروة السمكية والأحياء المائية، ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم، وتعويض الصيادين والأسر المتضررة عما لحق بهم من أذى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com