البحث الجنائي يضبط أخطر عصابة تمارِسُ السرقةَ في عدد من المحافظات

ضبطُ قاتل فار من العدالة صدر بحقه حكم قصاص قبل سنوات:

 

المسيرة: متابعات

في سِياقِ استمرارِ الإنجازات الأمنية وملاحقة المجرمين وصون الحقوق واستعادة المسروقات عكس الجرائم في المحافظات المحتلّة المقيدة دائماً ضد مجهول، تمكّن البحثُ الجنائي في محافظة الحديدة من ضبط عناصر إحدى أخطر عصابات السرقة من على السيارات.

في بيان، أوضح بحث المحافظة أنه تلقى مؤخّراً عدداً من بلاغات السرقة من على السيارات.

وقال البيان: “بناءً على البلاغات تم رفع البصمات من أماكن السرقة، ونشر التحريات واتِّخاذ إجراءات البحث والمتابعة بالتنسيق مع عدد من مراكز الشرطة في المدينة”.

وَأَضَـافَ “ونتيجة لتلك الإجراءات تمكّن رجال البحث من معرفة هُــوِيَّة عناصر العصابة، ومكان تواجدهم”.

وذكر البحث الجنائي في المحافظة، أن العصابة مكونة من ثلاثة أشخاص جميعهم من أصحاب السوابق، ومطلوبين في عشرات جرائم السرقة التي ارتكبوها في أمانة العاصمة ومحافظة الحديدة ومحافظات أُخرى، مُشيراً إلى أنه تم ضبطهم وتفتيش منازلهم بالتنسيق مع نيابة البحث.

وفي السياق فقد تم العثور بحوزة العصابة كمية كبيرة من المسروقات، منها أسلحة وذخائر مختلفة، ومبالغ مالية وذهب، وهواتف، وبطاريات سيارات وغيرها من المسروقات.

كما عُثر بحوزة العصابة على دراجتين ناريتين كانتا تستخدم في عمليات السرقة، فيما أحيل المتهمون للإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ متصل، ضبط البحث الجنائي بشرطة محافظة صنعاء ومركز شرطة الشهيد الجاكي أحد المطلوبين للعدالة بتهمة ارتكابه جريمة قتل المدعو “عدنان ناجي العزي” قبل ثلاثة أعوام بمحافظة ذمار.

وذكر البحث أنه بفضل الله وبعد أسبوع من المتابعة والتحري، وعلى ضوء أمر النيابة والتعميم الصادر من شرطة محافظة ذمار، تمكّن رجال البحث ومركز شرطة الشهيد الجاكي، من إلقاء القبض على المتهم “أحمد حسين ناصر راشد”، مُشيراً إلى أن المحكمة الابتدائية في ذمار كانت قد أصدرت على المتهم ومعه شخصين آخرين حكماً بالقصاص.

وأوضح بحث المحافظة أنه ألقى القبض على المتهم في منطقة الحثيلي بمحافظة صنعاء، وتم إحالته للإجراءات القانونية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com