المعارضة السورية تدعو للعودة إلى المفاوضات المباشرة مع دمشق

 

المسيرة | وكالات

اتفقت الأطرافُ المشكّلة للهيئة العليا للمعارضة السورية في جنيف على بيان موحَّد اعتبرت فيه أن “التطورات الدولية والإقليمية والسورية الحالية والحراك النشط الخاص بالمسألة السورية تؤمن ظرفاً مناسباً لاستئناف المفاوضات المباشرة”.

وَأَضَـافَ البيان: أنهُ “وحسب مندرجات القرار الدولي 2254 كافة، ووفق جدول أعمال وجدول زمني محدّدان، وعدم اقتصار هذه المفاوضات على استئناف أعمال اللجنة الدستورية، رأت هيئة المعارضة أنّ المفاوضات من الممكن أن تستأنف”.

ورحّب بيان المعارضة السورية ببيان عمّان الصادر عن عدد من وزراء الخارجية العرب بتاريخ 1 أيار/مايو، الذي أوضح الملامح العامة للمبادرة العربية بشأن سورية وفقاً لمبدأ “خطوة مقابل خطوة”.

ورحّبت الهيئة السورية المعارضة بإعلان جدّة الصادر عن القادة العرب بتاريخ 19 أيار/ مايو الفائت، لكنها انتقدت خلوّ هذا البيان من “أية إشارة إلى القرار 2254″، حَــدَّ تعبيرها.

كما انتقد بيان المعارضة السورية القرار العربي بعودة سوريا إلى الجامعة العربية “قبل التزام النظام بقرارات الشرعية الدولية”.

وكرّر بيان المعارضة السورية الدعوة إلى محاسبة “مرتكبي جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية”، ودعا المنظمات الدولية المعنية وعلى رأسها الأمم المتحدة إلى اتِّخاذ الإجراءات القانونية والتنظيمية الكفيلة بتحقيق العدالة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com