مركَزُ الدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة صنعاء يعقد السيمنار الثاني لطلاب الدبلوماسية والعلاقات الدولية

 

المسيرة- صنعاء

عقد مركَزُ الدراسات السياسية والاستراتيجية بجامعة صنعاء، أمس الأول الاثنين، السيمنار الثاني لطلاب الماجستير في الدبلوماسية والعلاقات الدولية، وذلك لمناقشة خطط رسائل الماجستير المقدمة من الطلاب علي المضواحي، ونبيل الحالمي، وأحمد السياغي.

وامتلأت قاعةُ المركَز بالحضور المتنوع من أساتذة المركز وطلاب وأكاديميين من جامعة صنعاء، ومختصين وباحثين وبحضور مساعد رئيس الجامعة لشؤون المراكز البحثية الدكتور زيد علي الوريث، ومسؤول الجودة في المراكز البحثية الدكتور حسين الأشول.

وترأَّسَ اللجنةَ مديرُ المركز، الدكتور حسين محمد مطهر، وكوكبة من دكاترة الجامعة، وهم الدكتور سعود محمد الشاوش، والدكتور أحمد حسين الريدي، والدكتور مهيوب حسن ردمان، والدكتور علي مطهر العثربي.

واستمع الحاضرون لخطة الطالب علي محمد حسين المضواحي، بعنوان “موقف الأمم المتحدة من العدوان على اليمن للفترة من 2015- 2022م)، حَيثُ استعرض الباحث بإيجاز خطته، مستمعاً لملاحظات اللجنة التي اعتمدت العنوان مع إضافة بعض التعديلات.

كما اعتمدت اللجنة أَيْـضاً خطة الباحث القاضي نبيل الحالمي، بعنوان “حصانات وامتيَازات البعثات الدبلوماسية في الجمهورية اليمنية”، بعد أن استعرض خطته، وقدّم شرحاً لمشكلته البحثية والأهداف والأهميّة.

وفي الختام استمعت اللجنة لعرضٍ من الطالب أحمد السياغي، لخطته بعنوان: “آليات الهيمنة الأمريكية في إضعاف المنطقة العربية (الجمهورية اليمنية أنموذجاً)”، وتم اعتماد الموضوع مع إضافة بعض التعديلات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com