وزير الكهرباء لقناة “المسيرة”: هناك التزامٌ جيدٌ بالتعميمات والمخالفون يجري تنفيذ القانون تجاههم

أكّـد أن مالكي المحطات لا يملكون تراخيصَ قانونيةً ووعد بإيصال الكهرباء الحكومية إلى كُـلّ منزل:

 

المسيرة: خاص

جدّد وزيرُ الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد البخيتي، التأكيدَ على أن “هناك التزامًا جَيِّدًا بالتسعيرة، وأن المخالفين يجري بحقهم تنفيذ القانون وإحالتهم إلى جهات الاختصاص”.

وبعد تصريحات أدلى بها لصحيفة “المسيرة”، السبتَ الفائت، صرّح مجدّدًا وزير الكهرباء لقناة “المسيرة”، مؤكّـداً أن “ما حصل في الأيّام الماضية رسالة لمن يصر على المخالفة من ملاك المولدات، بأن الدولة تملك القدرة أن تحل محله”.

وأوضح البخيتي أن لدى الوزارة “الآن الكثيرَ من القضايا أمام القضاء بخصوص المحطات المخالفة للتسعيرة”.

وبشأن الضجة الحاصلة في مواقع التواصل الاجتماعي، أوضح وزير الكهرباء أن “محطة بيت معياد رفض مالكُها الالتزامَ بالتعرفة، ويمارسُ الاحتيالَ، وتمت إحالته للجهات المعنية أكثرَ من مرة بمحاضر ضبط ولم ينضبط، وغير صحيح ما يورده من مزاعم”.

وقال: “نعاني في شبكات الكهرباء من التدمير الذي سببه العدوان، ونحن الآن نمشي بأُسلُـوب تدريجي في إصلاح الأضرار”.

وَأَضَـافَ “لا يزالُ بإمْكَان المحطات الحكومية تغطيةُ مساحات أوسع وأكبر مما تغطيه اليوم، والعائق الوحيد هو تهالك الشبكة، وهو ما نحن بصدد معالجته”.

وأردف وزير الكهرباء بالقول: “نعملُ على تغطية صنعاء القديمة بالكهرباء الحكومية خلال الأيّام القادمة، ولدينا خطط لتوسيع تغطية المناطق بالكهرباء الحكومية”.

وفي ختام تصريحاته، أكّـد وزيرُ الكهرباء، الدكتور محمد البخيتي، أن “مالكي محطات الكهرباء التجارية لا يملكون تراخيصَ قانونيةً، ونَحُثُّ الجميعَ على الالتزام بالقوانين المنظمة لهذه الخدمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com