الخارجيةُ الإيرانية ترُدُّ على التصريحات الأخيرة لرئيس أوكرانيا

 

المسيرة | وكالات

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، التصريحاتِ الأخيرة لرئيس أوكرانيا ضد إيران بأنها إسقاط يهدف لحرف الرأي العام واستعراض سياسي مصحوب بادِّعاءات لا أَسَاس لها، معتبرًا تلك التصريحات لا قيمة لها.

وقال كنعاني في تصريح له: “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلنت دائماً أنها ضد الحرب في أوكرانيا واستمرارها، وتأسف جِـدًّا لآلام ومعاناة شعب أوكرانيا، وتؤكّـد على ضرورة إيجاد حَـلٍّ سياسي لإنهائها في أقرب وقت ممكن، وهي مستعدة لتقديم المساعدة لتحقيق ذلك”.

وأكّـد كنعاني أن “تكرار الادِّعاءات الكاذبة لرئيس أوكرانيا ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية ينسجم مع الحرب الدعائية والإعلامية للمحور المناهض لإيران ضد حكومة وشعب إيران، ويتم بهَدفِ تحصيل أكبر قدر ممكن من الأسلحة والمساعدات المالية من الدول الغربية”.

كما أكّـد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن “الادِّعاءات والاستعراضات السياسية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تغير من حقائق الحرب في أوكرانيا، وأشَارَ إلى استعداد إيران لمواصلة مباحثات الخبراء مع أوكرانيا”.

وَأَضَـافَ كنعاني، أن “تجنب الجانب الأوكراني مباحثات الخبراء مع الجانب الإيراني لبحث الادِّعاءات يؤكّـد عدم صحة هذه المزاعم ووجود أهداف ودوافع سياسية محدّدة وراء هذه الاتّهامات ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com