لجانُ التفتيش القضائي تباشر مهامها في النيابات الاستئنافية والابتدائية بعموم المحافظات

المسيرة | صنعاء:

أكّـد رئيسُ هيئة التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، القاضي علي عبدالملك الآنسي، بدءَ لجان التفتيش القضائي مهامَّها في النزول الميداني إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية؛ للتأكّـد من مستوى الانضباط الوظيفي والأداء الإداري، وتقييم الأداء، والرفع بالنتائج؛ ليتم اتِّخاذُ الإجراءات القانونية ضد المتغيِّبين عن العمل؛ وذلك تنفيذاً لتوجيهات النائب العام القاضي محمد الديلمي.

وشدّد القاضي الآنسي في تصريحٍ لصحيفة “المسيرة”، على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي، والاهتمام بقضايا المواطنين، وعدم تأخيرها، وإعطاء قضايا السجناء الأولوية في التصرف، كما حث أعضاء النيابة العامة على تفقد أقسام الشرطة؛ للوقوف على مشروعية المحتجزين والتصرف بشأنهم وفقاً للقانون.

في غضون ذلك، باشر القضاة مهمةَ النزول الميداني إلى النيابات الاستئنافية والابتدائية في شمال وجنوب الأمانة ومحافظة صنعاء والجزائية المتخصصة ونيابة الأموال العامة ومحافظة إب، في حين تتم المتابعةُ والإشراف لبقية النيابات في مختلف المحافظات مركزياً.

في السياق، اطلع القاضي هادي عيضة -رئيس نيابة استئناف محافظة الحديدة- على سير العمل بنيابات شمال وجنوب الحديدة، وكذلك نيابات المرور والمخالفات والأحداث والسجون والبحث والأمن، وذلك أثناء نزوله الميداني إلى تلك النيابات؛ تنفيذاً لتوجيهات القاضي الدكتور محمد الديلمي، النائب العام.

وخلال زيارته الميدانية، التقى القاضي عيضة بوكلاء النيابات والأعضاء ومنتسبي النيابات، واستمع منهم إلى شرح عن طبيعة العمل والتزام الجميع بالدوام الرسمي، داعياً أعضاءَ النيابة العامة إلى سرعة إنجاز قضايا المواطنين وعدم تأخيرها.

ولفت رئيسُ نيابة الحديدة إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد القانونية للتحقيق والتصرف؛ لضمان سلامة الإجراءات القانونية، مشيداً بمستوى الانضباط بالدوام الرسمي الذي تجاوز 97 %.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com