الوفدُ الوطني يلتقي المبعوثَ الأممي لمناقشة ترتيبات الحل الشامل وتبادل الأسرى

 

المسيرة | خاص

التقى الوفدُ الوطني المفاوض، الثلاثاء، المبعوثَ الأمميَّ إلى اليمن، هانز غروندبرغ، في العاصمة العُمانية مسقط؛ لمناقشة خطوات الحل الشامل، وترتيبات الإفراج عن الأسرى ضمن مراحلَ متواصلة.

وقال رئيس الوفد الوطني، ناطق أنصار الله، محمد عبد السلام: إنه تمت خلال اللقاء “مناقشة الترتيبات الإنسانية والسياسية للحل الشامل وكذلك مراحل ترتيبات الإفراج عن الأسرى في خطوات مُستمرّة لا تتوقف، وُصُـولاً إلى الإفراج الكامل”.

ويأتي اللقاء بعد مرور عام كامل على إعلان الهُدنة وما تبعها من حالة خفض للتصعيد، في ظل تعنت مُستمرّ من جانب تحالف العدوان ورعاته، ومماطلة متواصلة في تنفيذ متطلبات الحل، ومنها فتح المطارات والموانئ وصرف المرتبات من إيرادات البلد.

وكان عبد السلام أكّـد في وقت سابق أن تحالف العدوان أصر خلال فترة الهُدنة وما تبعها على إبقاء حالة الحرب، من خلال مواصلة الحصار ورفض متطلبات وخطوات السلام.

ومن المقرّر تنفيذُ اتّفاق تبادل الأسرى الذي تم التوصل إليه مؤخّراً بعد أَيَّـام (خلال يومي 19 و20 من شهر رمضان الجاري)، على أن يتم عقد جولة أُخرى من مفاوضات الأسرى في جنيف خلال مايو القادم.

بدوره قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانز غروندبرغ، الثلاثاء، إنه اختتم زيارة إلى مسقط التقى فيها بمسؤولين عمانيين وبالوفد الوطني، مُشيراً إلى أن النقاشات “تناولت سبل إحراز التقدم نحو عملية سياسية جامعة يقودها اليمنيون” بحسب تصريحه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com