“رابطةُ علماء فلسطين” تدعو للنفير إلى المسجد الأقصى المبارك

 

المسيرة | متابعات

دعت رابطةُ علماء فلسطين في قطاع غزة، الاثنين، للنفير إلى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه، وذلك عقب عزم جماعات إسرائيلية متطرفة لذبح القرابين في باحاته الأربعاء المقبل فيما يسمى “عيد الفصح”.

وقال عضوُ مجلس إدارة رابطة علماء فلسطين محمد سالم خلال مؤتمر صحفي نظمته الرابطة بمقرها في مدينة غزة: “إن المسجد الأقصى في خطر شديد ويستغيث المسلمين وأحرار العالم أينما كانوا؛ حَيثُ تتواصل بحقه الاعتداءات من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه بشكل يومي”.

وأكّـد سالم أنه لا يخفى على أحد من اعتداءات على المرابطين والمرابطات كما يصرح الاحتلال نيته بذبح قربان ما يسمى “عيد الفصح” وذلك يوم الأربعاء القادم.

وَأَضَـافَ: “فليقم الجميع بدوره تجاه الأقصى والمدينة المقدسة، لا سِـيَّـما في هذه الأيّام التي تشتد الهجمة على المسجد المبارك، ويحاول العدوّ تقسيمه زمانيًّا ومكانيًّا، وفرض واقع جيد فيه”.

وأكّـد سالم أن: “الحملة الإعلامية التي تقوم بها قيادات جماعات الهيكل الصهيونية بفرض ذبح القرابين قربان الفصح ولو بالقوة، الأربعاء القادم، خَاصَّة في الشهر الفضيل الذي له خصوصية للمسلمين ما هو إلاّ تحَدٍّ لمشاعر المسلمين كافة، ونذير حرب دينية قادمة”.

وبارك جهودَ “أبناء شعبنا المقاومين والمجاهدين الذين يذودون عن حمى القدس والمقدسات، ويتصدون للانتهاكات بحق حرائر شعبنا، وهم يقمن بدورهن كدرع حامي للأقصى”.

ودعا سالم الأُمَّــة العربية والإسلامية لدعم المقاومين بكل ما يحتاجونه ماليًا وعسكريًّا وسياسيًّا، وتجريم ملاحقتهم، وعد ملاحقتهم خيانة، مطالبًا علماء الأُمَّــة في كُـلّ مكان لاستنهاض همم الشعوب، وبيان الأخطار المحدقة بالأقصى والقدس.

كما دعا رؤساء العرب وملوكهم للتحَرّك في كُـلّ اتّجاه ممكن، واستثمار كُـلّ المنابر المحلية والإقليمية والدولية للدفاع عن الأقصى؛ “فالمخاطر به الآن حقيقية ومفصلية في علاقة الأُمَّــة مع هذا الكيان الغاصب”.

وحيا سالم صمود أبناء شعبنا عامة والمرابطين بالأقصى خَاصَّة، قائلاً “نشد على أياديهم فهم رأس الحربة في مواجهة مخطّطات الاحتلال نيابة عن الأُمَّــة الإسلامية قاطبة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com