محلي لحج يستنكرُ استمرار جرائم القتل والابتزاز بحق المسافرين في الطريق العام

المسيرة: متابعات:

استنكر محافظُ لحج في حكومة الإنقاذ الوطني، أحمد جريب، استمرارَ جرائم القتل والابتزاز التي تمارسُها العناصرُ الإجرامية الموالية للعدوان بحق المسافرين والمارَّة في الطرقات الرئيسية بالمحافظة.

وعبَّرت السلطة المحلية في بيان صادر عنها، أمس الأحد، عن أسفها البالغ لمقتل السائق حسن علي أبو عواض المأخذي، برصاص مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، في طريق حبيل جبر؛ نتيجة رفضِه ابتزازَ تلك المليشيا المرتزِقة.

وأوضحت أن هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع عادات وتقاليد وأعراف وأسلاف قبائل يافع وردفان المعروفة بأصالتها وقيمها المجتمعية، والتي ترفض مثلَ هذه الأعمال المسيئة لقبائل لحج، داعيةً قبائلَ المحافظة للتصدي لتلك الأعمال الإجرامية، التي تستهدفُ المدنيين المارة في الطرقات العامة، محمّلةً تحالفَ الاحتلال وما يسمى الانتقالي وميليشياته، كاملَ المسؤولية عن تلك الممارسات التي أَدَّت إلى سفك دماء الكثير من الأبرياء.

ولفتت السلطةُ المحلية في لحج، إلى أن ما تعرّض له السائق المأخذي يأتي في سياق الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الانتقالي بحق المسافرين والتجار والمستوردين عبر ميناء عدن، داعيةً نقابةَ النقل الثقيل في محافظتي لحج وعدن للإضراب العام؛ حتى يتم القبضُ على قاتل الشهيد المأخذي، الذي رفض الانصياعَ لابتزاز قطاع الطرق والمرتزِقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com