الحكومةُ الإيرانية: الأعمالُ الإجرامية للكيان الصهيوني في سوريا لن تبقى دون رد

المسيرة | وكالات

علّقت الحكومة الإيرانية، الأحد، على الغارة الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل اثنين من المستشارين الإيرانيين في سوريا.

وقال المتحدِّثُ باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، عبر حسابه على “تويتر”: إن “الأعمال الإرهابية للكيان الصهيوني لن تبقى من دون رد”.

وأكّـد جهرمي، أن “عادة النظام الصهيوني وقت الأزمات هو القيام بأعمال إرهابية خارج الحدود؛ مِن أجل تشتيت الرأي العام ومنعهم من الكشف عن عمق مشاكلهم الداخلية”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، الجمعة، استشهاد الضابط ميلاد حيدري، أحد مستشاريه العسكريين في هجوم عسكري إسرائيلي على سوريا، متعهداً بالرد عليه.

كما ذكرت وكالة أنباء “مهر”، في وقت سابق اليوم، أن المستشار العسكري ويدعى مقداد مهقاني كان قد أُصيب بجروح خلال الهجوم الإسرائيلي فجر الجمعة، وتوفي متأثرا بجراحه”.

والهجومُ “الإسرائيلي” هو الثالثُ خلال 48 ساعة، حَيثُ قصفت الطائرات الإسرائيلية ريف دمشق، يوم الجمعة؛ ما أسفر عن بعض الخسائر المادية.

ويوم الخميس الماضي، استهدف الطيرانُ الإسرائيلي بعضَ النقاط في محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ من اتّجاه الجولان السوري المحتلّ؛ ما أَدَّى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

واعتبرت الخارجية السورية في بيان سابق، أن العدوان الإسرائيلي المتكرّر على سوريا هو محاولة للهروب من الأوضاع المتردية في إسرائيل، مطالبة مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com