11 مليار دولار خسائرُ مؤسّسة رئاسة الجمهورية جراء العدوان

 

المسيرة: صنعاء

نظّمت الأمانةُ العامة لرئاسة الجمهورية، أمس السبت، مؤتمراً صحافياً، بالتزامن مع دخول العام التاسع من الصمود في وجه العدوان؛ وذلك لاستعراض خسائر مؤسّسة الرئاسة جَرَّاء استهداف العدوان للبنية التحتية للقصور الجمهورية والمقارِّ التابعة لها.

وأشَارَ بيانٌ صادرٌ عن المؤتمر، تلاه رئيس دائرة الرقابة القانونية، علي نور الدين، إلى أن العدوان استهدف مقدرات الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية طيلة ثَمَانِي سَنَوَاتِ بألف غارة، أَدَّت إلى ارتكاب أفظع الجرائم وتدمير كلي للقصور ومباني ومقدرات الرئاسة في أمانة العاصمة صنعاء وفروعها في المحافظات.

ولفت إلى أن أبرز الجرائم التي استهدفت رئاسة الجمهورية تمثَّلت في اغتيال رئيس الدولة الشهيد صالح الصمَّاد ورفاقه، وغيرهم من الشهداء والجرحى من قيادات ومنتسبي مؤسّسة الرئاسة، موضحًا أن خسائرَ مؤسّسة الرئاسة خلال ثَمَانِي سَنَوَاتِ بلغت تريليونين و986 ملياراً و337 مليون ريال؛ ما يعادل أكثر من 11 مليار دولار، شملت خسائرَ مباشرةً وغيرَ مباشرة.

وبيّن أن الجرائمَ والانتهاكات والمآسي والخسائر التي تعرضت لها مؤسّسة الرئاسة تم توثيقُها؛ بما يمكِّنُ الدولةَ من مقاضاة العدوان وملاحقة الجناة وإلزامهم بدفع التعويضات.

فيما استعرض رئيسُ دائرة الشئون الفنية والتجهيزات، محمد الحضرمي، خسائرَ مؤسّسة الرئاسة في أمانة العاصمة وفروعها في المحافظات، مبينًا أن القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء و21 مرفقاً تابعاً له تعرضت للقصف من طيران العدوان بعدة غارات.

وأشَارَ إلى أن مقر التشريفات بمطار صنعاء ومكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء تعرضا للقصف الجوي، بالإضافة إلى استهداف القصور الجمهورية بمحافظات: صعدة، والحديدة، وتعز، عدن، والمكلا، وسيئون، والمهرة، ومأرب والمرافق التابعة لها.

ولفت الحضرمي إلى أن القصورَ الجمهورية في المحافظات المحتلّة تعرَّضت للنهب والسلب بعد استهدافها من قبل طيران العدوان، مُشيراً إلى أن حجمَ الأضرار في جميع القصور الجمهورية والمقار التابعة لها بلغت أكثر من 90 بالمِئة.

وأوضح أن استهدافَ القصور والمقارِّ التابعة لها نتج عنه توقُّفُ عدد من المشاريع والصيانة، وتعطيل العمل في هذه المباني والمقرات واستئجار مقرات لاستقبال الوفود من الأمم المتحدة والوسطاء الإقليميين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com