إصابةُ مواطنين بجروحٍ خطيرة إثر قصف سعوديّ وانفجار مخلّفات غادرة في صعدة

بالتزامن مع خروقات فاضحة بمشاركة الغارات والتحليق الجوي المكثّـف:

 

المسيرة: خاص

واصل تحالفُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، أمس الجمعة، جرائمَه الوحشية بحق المدنيين في محافظة صعدة، وذلك بالتزامن مع تصاعد الخروقات الفاضحة في الحديدة؛ وهو ما يجدد التأكيد على التمسك الكبير بالتصعيد من قبل أمريكا وأدواتها.

وفي جديد الجرائم الوحشية التي يرتكبها جيش النظام السعوديّ المجرم بشكل يومي، أفاد مصدر محلي لصحيفة “المسيرة”، أمس الجمعة، بإصابة مواطن بقصف مدفعي للعدو السعوديّ على مديرية شدا الحدودية.

ولفت المصدر إلى أن القصفَ السعوديّ العشوائي طال مناطقَ متفرقة من المديريات الحدودية؛ ما تسبب في أضرارٍ مادية في ممتلكات المواطنين، وخلق حالة من الرعب في أوساط الأطفال والنساء، في حين أن القصف المُستمرّ يواجه بصمت أممي مفضوح.

وفي السياق، يواصل العدوان قتل المدنيين بجرائمه التي يرتكبها “عن بُعد” بواسطة المخلفات الانفجارية، وسط استمرار الأمم المتحدة في تنصلها عن إدخَال الأجهزة والمعدات اللازمة لنزع المخلفات الانفجارية؛ وهو ما يجعلها أَيْـضاً شريكة في هذا النوع من الجرائم.

وفي جديد الجرائم الأمريكية بمخلفات الموت الغادرة، أفاد مصدرٌ محلي لصحيفة “المسيرة”، أمس الجمعة، بإصابة مواطن بجروح خطرة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان، في حين استنكر المصدر استمرار هذا النوع من الجرائم وسط تنصل أممي عن القيام بالدور اللازم لحماية المدنيين، على الأقل السماح بإدخَال الأجهزة الكاشفة.

التواطؤُ الأممي لم يتوقفْ عند هذا الحد، حَيثُ ما تزال البعثات الأممية في الحديدة القائمة على تنفيذ اتّفاق السويد، تعمل على تغطية الخروقات الفاضحة التي ترتكبها قوى العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، بشكلٍ يومي، وآخرها، أمس الجمعة، التي وصلت إلى أكثر من 70 خرقاً، من بينها غاراتٌ على حيس.

وسجلّت غُرفةُ عمليات ضباط الارتباط والتنسيق لرصد خروقات قوى العدوان في محافظة الحديدة، 71 خرقاً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدرٌ في غرفة العمليات، أن من بين خروقات قوى العدوان، خمسَ غارات لطيران تجسسي على حيس ومقبنة وتحليق خمس طائرات تجسسية في أجواء الجبلية وحيس ومقبنة، في حين تؤكّـد هذه المشاركة الفاضحة بالغارات على مدى التمسك السعوديّ الأمريكي الإماراتي بالتصعيد من جهةٍ، ومدى التواطؤ الأممي المفضوح من جهةٍ أُخرى.

وأشَارَ المصدر إلى أن الخروقاتِ تضمَّنت أَيْـضاً استحداثَ تحصينات قتالية في حيس والجبلية، وسبعة خروقات بقصف مدفعي، و51 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة، فيما يأتي استحداثُ التحصينات القتالية ليؤكّـدَ أن تحالفَ العدوان يعد العدة لمعركة واسعة في الساحل الغربي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com