قائدُ الثورة يجدّدُ الدعوةَ لمقاطعة منتجات الدول التي تسمح بالاعتداء على المقدّسات الإسلامية

عبد السلام يدينُ استمرارَ جرائم إحراق المصحف في أُورُوبا ويدعو لموقف إسلامي موحّد

 

المسيرة | خاص

جَــــدَّدَ قائدُ الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، دعوتَه للدول العربية والإسلامية، إلى المقاطعة الاقتصادية للدول الغربية التي تسمحَ بالاعتداء على المقدسات الإسلامية؛ وذلك رَدًّا على استمرار جرائم إحراق نسخ من المصحف الشريف في أُورُوبا.

وأقدم متطرفون قبلَ أَيَّـام على إحراق نسخةٍ من المصحف الشريف في الدنمارك، وذلك بعد فترة قصيرة من جرائمَ مماثلةٍ كانت شهدتها مملكةُ السويد بتشجيع من الحكومة هناك.

ودعا قائدُ الثورة، الخميس، إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية من جانب أنظمة وشعوب العالم الإسلامي؛ رَدًّا على هذه الجرائم.

وقال إنه يجبُ على الأُمَّــة الإسلامية أن تغضَبَ وتُستفزَّ، وأن يكون لها موقفٌ من حرب الأعداء على الإسلام.

وأوضح أن المقاطعة الاقتصادية للدول التي تسمح بالاعتداءات على المقدسات الإسلامية، تعتبر سلاحًا هامًّا ومؤثرًا؛ لأَنَّ “الاقتصاد هو صنم الأعداء”.

وأكّـد أن “المقاطعةَ كفيلةٌ بأن تردع الأعداء، وتدفع بهم نحو الكَفِّ عن الإساءة إلى الإسلام”، مُشيراً إلى أنه “لو توحّدت كلمة المسلمين بالمقاطعة الجادة لمعاقبة الدول التي تورطت في حرق المصحف لتوقفت عن إحراقه”.

وفي السياق نفسه، أدان ناطق أنصار الله، رئيس الوفد الوطني، محمد عبد السلام، في وقت سابق “ما تتعرض له المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المصحف الشريف، من إهانات متكرّرة في الدنمارك وقبل ذلك في السويد”.

ودعا عبد السلام الدول الإسلامية إلى اتِّخاذ “موقف موحَّدٍ إزاء الجهات المحرضة على انتهاك المقدسات الإسلامية بدعوى حرية التعبير الزائفة والمضللة”.

وتشجِّعُ الأنظمةُ الغربيةُ الاعتداءاتِ المتكرّرةَ على المقدسات الإسلامية؛ بذريعة “حرية التعبير” في الوقت الذي تمارس فيه كُـلَّ أنواع القمع ضد أيةِ آراء أَو انتقادات تتوجّـه صوب الصهيونية والمشاريع الاستعمارية الغربية.

ويوضح هذا السلوكُ أن الاعتداءاتِ على المقدسات الإسلامية تأتي في إطار حرب عدائية ممنهجة وشاملة ضد العالم الإسلامي.

وعلى الرغم من استمرارِ هذه الاعتداءات، فَــإنَّ ردودَ فعل معظم الدول الإسلامية تأتي ضعيفةً ومهزوزةً، ولا تتجاوز الإدانات الإعلامية؛ الأمر الذي يُشَجِّعُ الأعداءَ على مواصلة انتهاكاتهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com